17 إصابة جراء الهزة الأرضية في سلمية بريف حماة

الطريق المؤدي للساحة العامة في سلمية بالقرب من مقهى الجندول- 1 من كانون الثاني 2023 (عنب بلدي)

camera iconالطريق المؤدي للساحة العامة في سلمية بالقرب من مقهى الجندول- 1 من كانون الثاني 2023 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أصيب 17 شخصًا بجروح طفيفة وحالات هلع جراء الهزة الأرضية التي وقعت اليوم، الجمعة 16 من آب، غربي مدينة سلمية بريف حماة الشرقي.

ونقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) عن مدير مستشفى سلمية الوطني، أسامة ملحم، أنه جرى إسعاف 12 شخصًا للمستشفى، أصيبوا بجروح وكدمات بأجسامهم نتيجة تدافعهم وسقوطهم على الأرض خلال خروجهم مسرعين من منازلهم.

كما جرى إسعاف خمسة أشخاص بعد تعرضهم لحالات هلع وانهيار عصبي جراء الهزة الأرضية، مشيرًا إلى أنه جرى تقديم الإسعافات والعلاج اللازم للمصابين.

من جانبه، أعلن “المركز الوطني للزلازل” أن محطات الرصد الزلزالي سجلت هزة عند الساعة الواحدة والربع، على بعد 28 كيلومترًا شرقي مدينة حماة، مع استمرار الهزات الضعيفة إلى متوسطة الشدة خلال المرحلة المقبلة.

وكان “المركز الوطني للزلازل” أعلن اليوم الجمعة، وقوع هزة أرضية على بعد أربعة كيلومترات غربي سلمية، بمحافظة حماة، للمرة الثانية في أقل من أسبوع.

وقال المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل إن الهزة بقوة 5.2 درجة وقع على بعد 22 كيلومترًا شرقي حماة.

وبحسب “المركز الوطني للزلازل”، بلغت شدة الهزة 4.9 درجة على مقياس ريختر، وعلى بعد 28 كيلومترًا شرقي حماة، وحصلت في الساعة الواحدة و15 دقيقة من ظهر اليوم.

وسائل إعلام لبنانية قالت إن الهزة الأرضية شعر بها سكان بيروت وجبيل وكسروان.

الثانية بأقل من أسبوع.. هزة أرضية بشدة 5.2 في حماة

وقبل أيام، ذكرت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، أن هزة أرضية بشدة 5.5 درجة على مقياس ريختر ضربت شرقي مدينة حماة بحوالي 28 كيلومترًا، تحديدًا مدينة السلمية.

ونقلت الوكالة في 13 من آب، عن “المركز الوطني للزلازل”، أنه بلغ عمق الهزة التي وقعت قبل منتصف ليل الاثنين 3.9 كيلومتر.

وشعر بالزلزال سكان عدة محافظات سورية، وصولًا إلى شمال غربي سوريا، كما تسبب بحالة ذعر دفعت بعض الأهالي إلى النزول للشوارع خوفًا من هزات ارتدادية محتملة.

كما امتد تأثير الزلزال إلى الدول المجاورة، وذكرت وكالة “عمون” الأردنية، أن الأردنيين شعروا بالزلزال الذي يبعد مركزه 350 كيلومترًا عن العاصمة عمان.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة