“التربية السورية” تحدد موعد نتائج الدورة التكميلية للشهادة الثانوية

خلال تقديم طلاب الشهادة الثانوية امتحان مادة الرياضيات للدورة "التكميلية" في إحدى مدارس دمشق- 25 من تموز 2024 (وزارة التربية السورية- فيس بوك)

camera iconخلال تقديم طلاب الشهادة الثانوية امتحان مادة الرياضيات للدورة التكميلية في إحدى مدارس دمشق- 25 من تموز 2024 (وزارة التربية السورية- فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة التربية في حكومة النظام السوري، مساء الخميس 15 من آب، عن موعد إصدار نتائج الدورة الثانية (التكميلية) من الشهادة الثانوية بجميع فروعها لهذا العام.

وقالت الوزارة عبر حسابها على “فيس بوك“، إن موعد إصدار نتائج امتحانات الدورة الثانية من الشهادة الثانوية سيكون عند الساعة العاشرة من صباح غد السبت 17 من آب.

وانطلقت امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية بكل فروعها في 25 من تموز الماضي، وانتهت في 8 من آب الحالي.

وتقدم لامتحانات الدورة التكميلية 181 ألفًا و352 طالبًا وطالبة، منهم 34 ألفًا و175 طالبًا في الفرع الأدبي، و135 ألفًا و784 في الفرع العلمي، و1430 في الثانوية الشرعية، و9963 في الثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية، وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وتوزع طلاب الدورة التكميلية على 712 مركزًا امتحانيًا في عموم المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، حيث تقدم لهذه الدورة الطلاب الراغبون بتحسين درجاتهم أو للنجاح في المواد التي لم يجتازوها بالدورة الأولى.

وتعد الدورة التكميلية الحالية الأخيرة لطلاب الشهادة الثانوية، بعد أن أصدر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في كانون الثاني الماضي، مرسومًا ألغى فيه إجراء دورة امتحانية ثانية لطلاب الشهادة الثانوية، على أن يبدأ العمل به اعتبارًا من العام الدراسي المقبل.

كانت وزارة التربية أصدرت، في 7 من تموز الماضي، نتائج امتحانات الثانوية العامة (الدورة الأولى)، إذ بلغ عدد المتقدمين 201273 طالبًا وطالبة في الفرع العلمي والأدبي، و1853 في الثانوية الشرعية، و24309 في الثانوية الصناعية والتجارية والنسوية.

وسبق أن حددت وزارة التربية، موعد بدء العام الدراسي المقبل 2024-2025 في جميع المدارس العامة والخاصة.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، حدد يوم الأحد، 8 من أيلول المقبل، موعدًا لبدء العام الدراسي في جميع المدارس العامة والخاصة والمستولى عليها، وما في حكمها بجميع أنواعها ومستويات مراحلها “رياض الأطفال والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامة والشرعية والثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية”.

كما حددت الوزارة موعد بدء دوام الإداريين والمعلمين والمدرسين قبل أسبوع من موعد دوام الطلاب، وذلك في 1 من أيلول المقبل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة