"حماس" تؤكد: محمد الضيف بخير..

أمام البرلمان التركي.. الرئيس الفلسطيني يعلن نتيه التوجه إلى غزة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ألقى كلمة في البرلمان التركي بحضور أردوغان- 15 من آب 2024 (TRTHABER)

camera iconالرئيس الفلسطيني محمود عباس ألقى كلمة في البرلمان التركي بحضور أردوغان- 15 من آب 2024 (TRTHABER)

tag icon ع ع ع

أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، نيته التوجه مع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة لوقف الحرب الإسرائيلية.

وقال عباس في كلمة ألقاها اليوم، الخميس 15 من آب، أمام البرلمان التركي، بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان، “أعلن أمامكم وأمام العالم أنني قررت التوجه مع جميع القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة”.

كما دعا عباس قادة الدول العربية والإسلامية والأمين العام للأمم المتحدة والدول الصديقة للمشاركة في زيارة قطاع غزة، في سبيل وقف العدوان الإسرائيلي.

عباس دعا أيضًا مجلس الأمن الدولي لتأمين وصوله إلى غزة، مشيرًا إلى أن وجهته المقبلة ستكون القدس الشريف.

وكان عباس وصل إلى تركيا، أمس الأربعاء، لإلقاء كلمة أمام البرلمان التركي، بعدما كان متوقعًا أن يلقي أيضًا رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، كلمة مماثلة، قبل اغتياله باستهداف إسرائيلي في طهران، في 31 من تموز الماضي.

وفي 24 من تموز الماضي، ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، كلمة أمام “الكونجرس” الأمريكي (يضم مجلسي النواب والشيوخ)، روّج خلالها لرؤيته للحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 من تشرين الأول 2023، موقعة أكثر من 40 ألف قتيل فلسطيني.

“حماس”: محمد الضيف بخير

في سياق منفصل، نفى القيادي في حركة “حماس”، أسامة حمدان، صحة الأنباء الإسرائيلية التي صدرت مطلع آب الحالي، عن اغتيال قائد “كتائب القسام” (الذراع العسكري لحركة “حماس”)، محمد الضيف، مؤكدًا أن محمد الضيف بخير.

كما نفى في الوقت نفسه صعوبة التواصل مع قيادة الحركة، وعلى رأسها رئيس الحركة، يحيى السنوار، مشيرًا إلى أن قيادة الحركة تتابع مع السنوار عملية استكمال ترتيبات العمل القيادي، وأن الأمور تسير بطريقة سلسة، وقد تأخذ بعض الوقت للضرورات الأمنية.

إسرائيل تؤكد مقتل القيادي محمد الضيف رغم نفي “حماس”

واليوم الخميس، أعلنت وزراة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي في القطاع إلى أكثر من 40 ألفًا، موضحة أن الجيش الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 40 قتيلًا و107 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية، في وقت لايزال به عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات دون أن لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة