إيران تعلن مقتل ضابط بـ”الحرس الثوري” في سوريا

قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي يستعرض المعدات العسكرية خلال تدريبات للقوات البرية للحرس الثوري في منطقة أرس بأذربيجان الشرقية- 17 من تشرين الأول 2022 (وكالة أنباء غرب آسيا/ رويترز)

camera iconقائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي يستعرض المعدات العسكرية خلال تدريبات للقوات البرية للحرس الثوري في منطقة أرس بأذربيجان الشرقية- 17 من تشرين الأول 2022 (وكالة أنباء غرب آسيا/ رويترز)

tag icon ع ع ع

نعت إيران أحد ضباط “الحرس الثوري الإيراني” كان قد أصيب بقصف سابق على سوريا، قالت إن قوات التحالف الدولي نفذته، دون تحديد مكان الاستهداف أو تاريخه بدقة.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية، عن القائد العام لـ”الحرس الثوري” اللواء حسين سلامي، قوله إن العقيد أحمد رضا أفشاري وهو من “القوات الاستشارية” للقوات الجو فضاء التابعة لـ”الحرس الثوري” في سوريا، توفي اليوم متأثرًا بجروح ناجمة عن قصف جوي سابق.

من جانبها قالت وكالة “مهر” الإيرانية، إن أفشاري أصيب جراء هجوم جوي شنته قوات التحالف على سوريا نهاية تموز الماضي، ونقل إلى إيران لتلقي العلاج لكنه توفي اليوم الخميس، متأثرًا بإصابته جراء ذلك القصف.

وسجل في 14 من تموز الماضي، أحدث استهداف في سوريا، نفذته إسرائيل في حي كفرسوسة بالعاصمة السورية دمشق، وقالت وزارة الدفاع في حكومة النظام حينها، إن إسرائيل قصفت مواقع عسكرية جنوبي سوريا، وبناء سكنيًا في منطقة كفرسوسة بدمشق.

من جهتها، نشرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، صورًا من الموقع المستهدف في كفرسوسة، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عن القصف، وذلك في تعليق نادر على الضربات في سوريا.

سبق ذلك في 9 من الشهر نفسه، ثلاثة غارات نفذتها طائرات إسرائيلية بالقرب من الحدود السورية اللبنانية.

ولم يعلن التحالف الدولي من جانبه عن تنفيذ أي غارات في سوريا منذ كانون الأول الماضي، بينما سجل أحدث قصف نسب للتحالف الدولي في 22 من حزيران الماضي، وأعلنت “كتائب سيد الشهداء” العراقية، وهي ميليشيا مدعومة من إيران، عن مقتل عبد الله رزاق عنون الصافي في القصف نفسه.

وقال موقع “عين الفرات” المحلي حينها، إن طائرة مسيرة شنت غارتين، استهدفت إحداهما مقرًّا تابعًا للمليشيات الإيرانية بالقرب من “محطة الذواد” بقرية السكرية في ريف البوكمال، وأسفرت عن إصابة مدني.

بينما ذكرت قناة “العالم” الإيرانية أن طيرانًا أمريكيًا استهدف بعدد من الصواريخ قرية السكرية وبادية الحمدان على أطراف مدينة البوكمال، في ريف دير الزور الشرقي.

وكانت ميليشيات عراقية موالية لإيران أعلنت في آذار الماضي، عن مقتل تسعة من عناصرها بينهم قيادي “كبير” في “الحرس الثوري” الإيراني، بغارات جوية يرجح أنها إسرائيلية تركزت على مدينتي البوكمال والميادين بالريف الشرقي لدير الزور.

وجاءت الغارات حينها بعد يومين من شن الميليشيات الإيرانية هجومًا بالطائرات المسيرة والصواريخ على قاعدة “خراب الجير” الأمريكية في محافظة الحسكة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة