“البنتاجون” يعلن إصابة ثمانية أمريكيين بقصف قاعدة بالحسكة

دورية عسكرية أمريكية تتجول في مكان مجهول من شمال شرقي سوريا (AFP)

camera iconدورية عسكرية أمريكية تتجول في مكان مجهول من شمال شرقي سوريا (AFP)

tag icon ع ع ع

قال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، بات رايدر، إن ثمانية من أفراد الخدمة الأمريكية في سوريا أصيبوا في هجوم بطائرة دون طيار نفذه مسلحون تدعمهم إيران خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء 13 من آب، خلال إجابة عن سؤال طرحه صحفي في إذاعة “صوت أمريكا“، “نعتقد أن الهجوم تم تنفيذه من قبل ميليشيا مدعومة من إيران، لكننا لا نزال نبحث في التفاصيل”.

وقال رايدر للصحفيين إن أفراد الخدمة المصابين تلقوا العلاج من استنشاق الدخان وإصابات دماغية رضية، مشيرًا إلى أن ثلاثة من الجنود المصابين عادوا إلى الخدمة، ولا تشكل أي من الإصابات تهديدًا للحياة.

وفي 10 من آب الحالي، استهدف هجوم بمسيّرات انتحارية قاعدة لقوات التحالف الدولي في قرية خراب الجير بريف رميلان شمال شرقي محافظة الحسكة السورية.

وقال مسؤول أمريكي لوكالة “رويترز” فضّل عدم ذكر اسمه، إن القوات الأمريكية في شمال شرقي سوريا تعرضت لهجوم بطائرة دون طيار، دون الحديث عن وقوع إصابات.

القاعدة الأمريكية في خراب الجير تعرضت لهجوم بطائرات مسيّرة مفخخة مجهولة، حيث انفجرت واحدة ما أدى إلى اشتعال النيران داخل القاعدة، في حين أسقطت قوات التحالف طائرة ثانية حلقت فوق أجواء القاعدة، بحسب موقع “الخابور” الإخباري.

ومنذ تموز الماضي، عادت الهجمات على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، بعد انقطاع استمر لخمسة أشهر، عقب هجوم انتقامي نفذته الولايات المتحدة في كانون الثاني الماضي، استهدفت خلاله 82 موقعًا لميليشيات تدعمها إيران بسوريا والعراق.

الهجوم الأمريكي نفسه جاء بعد أيام من استهداف طائرة مسيرة لنقطة عسكرية أمريكية تعرف باسم “البرج 22” وتقع بين سوريا والأردن، أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين، وإصابة ثلاثة آخرين.

وفي 5 من آب الحالي، قالت خلية الإعلام الأمني العراقي، إن قاعدة “عين الأسد” الجوية الواقعة في محافظة الأنبار تعرضت لـ”اعتداء” بصاروخين انطلقا من سيارة نقل داخل قضاء حديثة.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية لعنب بلدي حينها، إن حصيلة الجرحى إثر الهجوم الذي وقع على قاعدة “عين الأسد”، بلغت سبعة جرحى أمريكيين، بينهم خمسة جنود.

وأضاف المسؤول، عبر مراسلة إلكترونية، أن الجرحى هم خمسة عسكريين من أفراد الخدمة الأمريكية، إضافة إلى مقاولين أمريكيين اثنين، أصيبا في أثناء الهجوم.

اقرأ أيضًا: واشنطن تؤكد لعنب بلدي استهداف قواتها.. العراق يلاحق المسؤولين




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة