شدتها 5.5 درجة.. هزة أرضية تضرب حماة وسط سوريا

مدخل الساحة العامة في سلمية بالقرب من مبنى السرايا- 1 من كانون الثاني 2023 (عنب بلدي)

camera iconمدخل الساحة العامة في سلمية بالقرب من مبنى السرايا- 1 من كانون الثاني 2023 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

ذكرت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، أن هزة أرضية بشدّة 5.5 درجة على مقياس ريختر ضربت شرقي مدينة حماة بحوالي 28 كيلومترًا، تحديدًا مدينة السلمية.

ونقلت الوكالة اليوم، الثلاثاء 13 من آب، عن المركز الوطني للزلازل في سوريا (مقره دمشق)، أنه بلغ عمق الهزة التي وقعت قبل منتصف ليل الاثنين 3.9 كيلومتر.

وشعر بالزلزال سكان عدة محافظات سورية، وصولًا إلى شمال غربي سوريا، كما تسبب بحالة ذعر دفعت بعض الأهالي إلى النزول للشوارع خوفًا من هزات ارتدادية محتملة.

كما امتد تأثير الزلزال إلى الدول المجاورة، وذكرت وكالة “عمون” الأردنية، أن الأردنيين شعروا بالزلزال الذي يبعد مركزه 350 كيلومترًا عن العاصمة عمان.

وجاء هذا الزلزال بعد آخر بقوة 3.7 درجة حصل في التاسعة والنصف من مساء الاثنين في نفس المنطقة التي حصل فيها الزلزال، وفق المركز الوطني.

الوكالة اللبنانية “الوطنية للإعلام” قالت إن هزة أرضية شعر بها بعض سكان المتن وبيروت ومناطق عدة في الشمال وصولًا إلى الهرمل، وحصلت في الساعة 11 و56 دقيقة من ليل الاثنين.

إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، قالت إن تأثير الزلزال وصل إلى ولاية هاتاي التركية القريبة من سوريا.

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، منها “جيروزاليم بوست“، أن شكان شمال ووسط إسرائيل شعروا بهزة أرضية.

وفي 6 من شباط 2023، تعرضت أربع محافظات سورية وعشر محافظات تركية لزلزال مدمر في البلدين، كان مركزه ولاية كهرمان مرعش، وشدته 7.7 درجة، تبعه زلزال آخر في نفس الولاية بشدة 7.6 درجة، وأدى إلى وفاة نحو 56 ألف شخص في تركيا، ونحو ستة آلاف شخص في سوريا، ضمن مناطق سيطرة النظام ومناطق سيطرة المعارضة في الشمال.

عام على الزلزال.. سوريون يحلمون بسقف وجدران




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة