باو فيكتور.. نجم برشلونة الذي هزم ريال مدريد

  • 2024/08/11
  • 1:43 م
باو فيكتور يحتفل بتسجيل هدف ضد ريال مدريد - 4 من آب 2024 (FCB)

باو فيكتور يحتفل بتسجيل هدف ضد ريال مدريد - 4 من آب 2024 (FCB)

65 دقيقة كانت كافية ليثبت لاعب كرة القدم الشاب باو فيكتور علو كعبه، حين هز شباك ريال مدريد الغريم التقليدي لبرشلونة مرتين، محققًا انتصار البارسا خلال لقاء جمعهما، في 4 من آب الحالي.

هدفان لفيكتور مقابل هدف للريال، ترك فيهما الشاب بصمة لا تُنسى في تاريخ “الكلاسيكو” رغم أن المباراة ودية، لكن في عرف جماهير “الكلاسيكو” وقاموسه تتحول الوديات إلى رسميات واللقاء العادي إلى مواجهة قوية وندية.

وبحسب إحصائيات المباراة، فإن فيكتور صاحب الـ22 عامًا قدّم 20 تمريرة، وصلت الدقة فيها إلى 100%، ولمس الكرة 29 مرة، وسدد ست كرات منها أربع على المرمى، وحقق مواجهة ثنائية ناجحة، ليحمل دور البطل في المباراة.

سلاح جديد في مركز الهجوم، وصفه الإعلام الإسباني بـ”اللؤلؤة والجوهرة“، يمتلكه برشلونة ويحضره لموسم كروي منتظر، وسط ترقب من جمهور عايش بطولات النادي العريق، يحمل الأمل بوجود المدرب الألماني هانزي فليك، الذي أشاد بمهارات اللاعب وقدراته.

مباراة واحدة دفعت صحفًا ووسائل إعلام رياضية لوصفه بـ”مدمر ريال مدريد”، و”بطل الرواية العظيم”، و”الاكتشاف الكبير”، مع توقعات بأن ترتفع قيمته السوقية لأرقام مضاعفة عن الحالية البالغة 1.5 مليون يورو، وفق موقع “Transfermarkt” للإحصائيات الرياضية.

كان باو فيكتور هداف الموسم الماضي لبرشلونة الرديف، برصيد 20 هدفًا، وقدم ست تمريرات حاسمة في 39 مباراة لعبها، وهو معار من نادي جيرونا، ووقع مؤخرًا عقدًا مع الفريق الأول للبارسا حتى عام 2029.

أول هدف لباو فيكتور في الموسم التحضيري كان خلال ظهوره الأول ضد مانشستر سيتي، في 31 من تموز الماضي، وانتهت المباراة حينها بهدفين لمثلهما، ثم فاز برشلونة بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدف.

يتميز فيكتور بشخصية قوية على أرض الملعب، وحضور ذهني، وسرعة تصرف، ودقة في التمرير، وحسن إنهاء الكرة في المرمى، وتمركز جيد، وقدرة عالية على المراوغة، وهو مهاجم متعدد المهارات.

وُلد  فيكتور في منطقة سانت كوجات ديل فاليس، في 26 من تشرين الثاني 2001، وبدأ اللعب في نادي “جونيور”، ثم انضم إلى نادي ساباديل، وبعد ثلاث سنوات لعب كرة القدم تحت 19 عامًا لمصلحة جيرونا.

بعد عامين، بدأ اللعب لمصلحة فريق جيرونا الاحتياطي، وسرعان ما طرق باب الفريق الأول، وتدرب معه بانتظام ولعب ثماني مباريات في الدرجة الثانية بموسمي 2019-2020 و2020-2021.

في موسم 2022-2023، تمت إعارته مرة أخرى إلى نادي ساباديل، حيث لعب 36 مباراة وسجل سبعة أهداف وقدّم ست تمريرات حاسمة، وواصل تطوره كلاعب كرة قدم في نادي برشلونة الرديف بموسم 2023-2024، قادمًا على سبيل الإعارة رسميًا من نادي جيرونا.

مقالات متعلقة

  1. ما بدائل تشافي بعد إصابة المهاجم ليفاندوفسكي
  2. كلاسيكو برشلونة وريال مدريد لا يقبل القسمة على اثنين
  3. كوبارسي.. صخرة دفاع لمستقبل برشلونة الإسباني
  4. "كلاسيكو" الأرض.. برشلونة ومدريد في مواجهة تحديد مصير الدوري الإسباني

رياضة دولية

المزيد من رياضة دولية