“تلجرام” يتيح متصفحًا داخليًا ومتجرًا للتطبيقات

"تلجرام" يتيح متصفحًا داخليًا ومتجرًا للتطبيقات
tag icon ع ع ع

أصدر تطبيق “تلجرام” للمراسلة الفورية تحديثًا جديدًا يشمل متصفحًا مدمجًا يدعم علامات تبويب متعددة، ومتجرًا إلكترونيًا للتطبيقات المصغرة، والعديد من الميزات الأخرى.

وقال التطبيق الروسي عبر موقعه الرسمي، إن المتصفح الجديد يمكّن المستخدمين من طي الصفحات وإعادة فتحها من الشريط السفلي، كما صار يدعم مواقع “الويب” اللامركزية المستضافة على امتداد “Web3” بجميع الإصدارات، بما فيها نسخة سطح المكتب.

ودعا التحديث الجديد في “تلجرام” المستخدمين للتحقق من المتصفح الجديد لنظام “macOS”، الذي يدعم نوافذ التبويب الجديدة من ألعاب، وتطبيقات مصغرة، وصفحات العرض الفوري.

ولفت إلى إضافة علامة تبويب “تطبيقات جديدة” تعمل كمتجر للتطبيقات المصغرة (الألعاب، والخدمات)، ما يساعد أكثر من 500 مليون من أصل 950 مليون مستخدم شهريًا لهذه التطبيقات في الوصول إليها بسهولة.

وأتاح المتجر الذي وفره التحديث الجديد مشاركة المحتوى من هذه التطبيقات إلى القصص مباشرة، ما يتيح إنشاء محتوى قصصي مخصص، مثل التسجيلات المصورة التي تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي، أو الإنجازات أو لقطات من قوائم الأصدقاء.

كما يمكن للمطورين الآن تحميل عروض الفيديو ولقطات الشاشة لمعاينات تطبيقاتهم المصغرة، لإعطاء فكرة للمستخدمين بما يمكن توقعه من استخدام التطبيق.

التحديث الجديد قدّم ميزة إهداء “النجوم” للأصدقاء، ووفق ما نشره القائمون على التطبيق، فإن “نجوم تلجرام” تتيح شراء السلع الرقمية في التطبيقات المصغرة، أو الوصول إلى المحتوى المدفوع في القنوات، ومع هذا التحديث يمكن للمستخدمين شراء “النجوم” كهدية لجهات الاتصال الخاصة بهم.

كما سيظهر المستخدمون الذين يحتفلون بعيد ميلادهم في أعلى القائمة بقسم خاص، وستظهر “النجوم” المُهداة في المحادثة على شكل صندوق هدية متحرك.

“النجوم” هي عملة داخلية في تطبيق “تلجرام”، تتيح للمستخدمين شراء محتوى داخلي عبره، أو إرسال الهدايا إلى أصدقاء آخرين.

ومكّن تحديث “تلجرام” المستخدمين من مشاركة الطقس في قصصهم عن طريق إضافة معاينة متحركة للطقس إلى كل شيء، من صور “سيلفي” المشمسة إلى منحدرات التزلج، وفق ما جاء عبر موقع التطبيق الرسمي.

وتتحول أداة مشاركة الطقس تلقائيًا بين عرض الحرارة بالدرجات المئوية أو “فهرنهايت” بحسب الإعدادات الموجودة في جهاز المستخدم، لذلك لن يضطر المستخدم لتكبد عناء الاختيار بين آليات قياس درجة الحرارة.

وأتاح التحديث أيضًا بعض المزايا الإضافية، مثل تحديد صورة غلاف للقصة، فعند نشر قصة مصورة على الملف الشخصي، يمكن اختيار صورة لاستخدامها غلافًا لتلك القصة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة