يصب في مصلحة النظام و”قسد”.. “الإسلامي السوري” يدين تفجير اعزاز

فرق "الدفاع المدني السوري" حاضرة في موقع انفجار سيارة الشحن في اعزاز- 7 من آب 2024 (عنب بلدي/ ديان جنباز)

camera iconفرق "الدفاع المدني السوري" حاضرة في موقع انفجار سيارة الشحن في اعزاز- 7 من آب 2024 (عنب بلدي/ ديان جنباز)

tag icon ع ع ع

أدان “المجلس الإسلامي السوري” التفجير الذي حصل على مدخل مدينة اعزاز الغربي، شمالي حلب، أمس الأربعاء، وأوقع تسعة قتلى.

وفي بيان صادر اليوم، الخميس 8 من آب، قال “المجلس الإسلامي” إنه يدين “التفجير الإرهابي المروع” الذي تعرضت له منطقة اعزاز، وتبعه قصف صاروخي من “عصابات قسد” (في إشارة إلى “قوات سوريا الديمقراطية”).

وأكد “الإسلامي السوري” أن هذه الانتهاكات المزعزعة لأمن المناطق المحررة لا تصب إلا في مصلحة “المجرمين” من النظام السوري المجرم وميليشيات “قسد الإرهابية الانفصالية”، وفق البيان.

كما دعا جميع السوريين إلى معاونة الأجهزة المختصة للأخذ على يد العابثين بأمن “المناطق المحررة” ومنع أي عمل إرهابي جبان، والقضاء على الفساد المؤدي إلى الفوضى والانتهاكات.

وأمس الأربعاء، أعلن “الدفاع المدني” مقتل تسعة أشخاص وإصابة 11 آخرين كحصيلة أولية تحولت فيما بعد إلى تسعة قتلى و12 مصابًا، جراء انفجار سيارة شاحنة مفخخة على مدخل مدينة اعزاز الغربي، شمالي حلب.

وكانت “الحكومة السورية المؤقتة” حمّلت مسؤولية تفجير اعزاز لـ”قسد”.

وبعد التفجير قصفت “قسد” مكان الانفجار وقرب المستشفى الذي يكتظ بالجرحى وذويهم، بغية قتل أكبر عدد من الأبرياء، وفق بيان “الحكومة المؤقتة”.

وذكر “الدفاع المدني السوري” أن استهدافًا صاروخيًا مصدره مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام و”قسد”، طال مكان انفجار الشاحنة في اعزاز، ومحيطه، خلال عمل فرق “الدفاع المدني” في المكان وإزالة آثار الانفجار، وتمكن عناصر الإنقاذ من إخلاء المكان فورًا إلى مكان آمن.

“الحكومة المؤقتة” تحمّل “قسد” مسؤولية تفجير اعزاز.. “الوطني” يرد بالصواريخ

من جانبها، ذكرت وزارة الدفاع في “المؤقتة” أن التحقيقات بدأت لمعرفة “المتورطين الخونة” الذين شاركوا في تنفيذ هذه “الجريمة البشعة” بحق الأهالي، مع التأكيد على عدم إمكانية إفلاتهم من العقاب، وأن “إرهاب حزب (PKK) المجرم بحق المدنيين لن يمر دون الثأر لدماء الشهداء وجراح المصابين”.

وبعد ساعات من التفجير، نشر “مرصد الشمال العام” تسجيلًا مصورًا يظهر لحطة إطلاق “القوة المشتركة” في “الجيش الوطني” (الحمزات والعمشات) لصواريخ على مواقع لـ”قسد”، ردًا على استهداف مدينة اعزاز.

كما استهدفت قوات “الجبهة الشامية” في “الجيش الوطني” بالمدفعية الثقيلة، مواقع وتحصينات “قسد” على جبهة تل رفعت، بريف حلب الشمالي، وحققت إصابات في صفوفهم، ردًا على استهداف مدينة اعزاز، كما طالت ضربات الجيش التركي بالمدفعية الثفيلة مواقع “قسد” في قريتي حربل والشيخ عيسى، خلال ساعات الليل.

واستهدفت “فرقة المعتصم” بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة تجمعات وتحركات عناصر من “قسد” في قرية الشيخ عيسى.

 





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة