“الإسلامي السوري” يرد على نصر الله: عمالتكم ظاهرة

حسن نصر الله يتهم المعارضة السورية بالعمالة لإسرائيل وأمريكا خلال كلمة ألقاها في تأبين القيادي في "حزب الله" فؤاد شكر- 6 من آب 2024 (المنار)

camera iconحسن نصر الله يتهم المعارضة السورية بالعمالة لإسرائيل وأمريكا خلال كلمة ألقاها في تأبين القيادي في "حزب الله" فؤاد شكر- 6 من آب 2024 (المنار)

tag icon ع ع ع

رد “المجلس الإسلامي السوري” على تصريحات أمين عام “حزب الله” اللبناني، التي اتهم بها المعارضة السورية بالعمالة.

واعتبر “المجلس الإسلامي” في بيان له اليوم، الأربعاء 7 من آب، أن تصريحات “زعيم الميليشيا المسيطرة على الضاحية الجنوبية المجرم المتغوّل على لبنان وأهلها” (في إشارة إلى نصر الله) بخصوص “الشعب السوري الحر” والثورة السورية، “كما يقول المثل، رمتني بدائها وانسلّت”.

وأوضح أن عمالة من يملك الصواريخ التي تصل إلى ما بعد حيفا وله حدود مشتركة طويلة مع إسرائيل يمنع غيره من اقتحامها (في إشارة إلى “حزب الله”)، عمالة ظاهرة.

كما ذكر “المجلس” أن “جرائم النظام الإيراني وميليشياته القابعة على صدور أهلنا في سوريا والعراق واليمن ولبنان نذير شؤم على مخططها، وجرائمهم عار وبوار على مرتكبيها”، مشيرًا إلى أن المسوغات التاريخية الثأرية المكذوبة لهذا الظلم لا تبرر ارتكاب أضعافه على الأبرياء من أبناء المسلمين في هذا العصر.

“المجلس الإسلامي” لفت إلى أن هدف “نظام الملالي” التغيير الديموغرافي للمنطقة، وإيجاد الولاء لتلك الدولة بالقوة والمال وغيرها من “الوسائل الخبيثة، ويخدم المخططات الصهيونية في المنطقة بإبقاء أكثر الحكام الظلمة ولاء لإسرائيل، وهو بشار الأسد وأجهزته القمعية”، وفق البيان.

وخلال كلمة ألقاها في الاحتفال التأبيني للقيادي في “حزب الله” فؤاد شكر، اتهم نصر الله المعارضة السورية بالعمالة لإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال أمس الثلاثاء، إن مخاطر هزيمة “محور المقاومة” على سوريا، تكمن في انعدام الأمل باستعادة الجولان السوري المحتل، كما تحدث عن مخاطر في الداخل السوري معتبرًا أن هزيمة “المقاومة” ستؤدي إلى عمل إسرائيل على مشروع أن يكون من يحكم سوريا صديقًا لها وأداة من أدواتها وعميلًا من عملائها.

وأضاف، “وهذا ما رأيناه في بعض المعارضة العلمانية السورية، لأن الإسلاميين سيقولون لم نكن كذلك، الفرق أن تكون عميلًا لدى إسرائيل أو الأمريكيين”.

من جانبه، أكّد “المجلس الإسلامي السوري” في بيانه، أن محاولات “نظام الملالي” في طهران و”أذياله” غسل عارهم بإظهار دعمهم للقضية الفلسطينية والتظاهر بالوقوف مع الفلسطينيين بتهديدات “جوفاء” باتت أضحوكة للأطفال، كلما صرخت إيران بالرد ثم يكون “مخجلًا بتنسيق مع إسرائيل”.

كل تلك المحاولات لن تغسل عار بقرهم لبطون الحوامل وفقئهم للعيون وتنكيلهم بالجرحى وتمثيلهم بالشهداء تحت شعارات جاهلية طائفية.

 

المجلس الإسلامي السوري

كما دعا “المجلس” العالم الإسلامي والأحرار في العالم إلى فضح هذا النظام ومنظوماته التابعة وميليشياته في المنطقة، وأهاب بأهل العلم أن يبينوا للناس حقيقة هذا النظام (الملالي)، حتى لا يغتر بظاهر موقفه جماهير المسلمين.

وأطل نصر الله في كلمته أمس الثلاثاء وشن جولة تهديد ثانية بالرد على اغتيال إسرائيل لفؤاد شكر، في ضاحية بيروت الجنوبية، في 30 من تموز الماضي.

ومنذ مطلع آب الحالي، تتوالى التصريحات من إيران، و”حزب الله” عن حتمية الرد، رغم مضي أكثر من أسبوع على اغتيال إسرائيل فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية، ورئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية في طهران.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة