عمرو حمشو ينسحب من أولمبياد باريس 2024

ورد اسم عمرو حمشو ضمن عقوبات قيصر على النظام السوري في 2019 (الاتحاد الرياضي العام/ فيس بوك)

camera iconورد اسم عمرو حمشو ضمن عقوبات "قيصر" على النظام السوري في 2019 (الاتحاد الرياضي العام/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلن الاتحاد الرياضي العام (أعلى سلطة رياضية في سوريا) انسحاب المتسابق عمرو حمشو من دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال الاتحاد عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك” اليوم، الاثنين 5 من آب، إن الفارس حمشو انسحب بعد إصابة جواده.

وأوضح أن الجواد أصيب بعد المباراة التجريبية الثانية، التي تجاوز خلالها جميع الحواجز بنجاح، كما اجتاز الفحص الطبي الثاني، الأحد 4 من آب.

وتمنع قوانين الأولمبياد استبدال أو تغيير أي جواد بعد اجتياز الفحصين الأول والثاني، وفق الاتحاد.

انطلقت الأولمبياد في 26 من تموز الماضي، بمشاركة 10 رياضيين سوريين عبر بعثتين، الأولى تمثل فريق اللاجئين الأولمبي والثانية تمثل اللجنة الأولمبية السورية.

وتضم بعثة اللجنة الأولمبية السورية ستة رياضيين فقط من أصل 10500 رياضي يمثلون 206 لجان أولمبية وطنية، وضمن بعثة تغير رئيسها من عمر العاروب، المتهم بارتكاب جرائم خلال عمله في “الاتحاد الوطني لطلبة سوريا”، إلى علاء جوخه جي، الذي يشغل منصب أمين عام اللجنة الأولمبية السورية.

من عمرو حمشو

تأهل حمشو بعد تحقيقه عدد النقاط المطلوب للتأهل عن المجموعة المنضمة إليها سوريا حسب تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا)، في كانون الأول 2023، وتحديدًا بعد إحرازه المركز الثاني في بطولة السعودية لقفز الحواجز.

ولحمشو نشاطات أخرى تجارية، وهو شريك مؤسس في شركات “دوا” و”دوادكس” و”سيف الشام” و”جوبيتير للاستثمار”.

وسبق لحمشو أن حقق الميدالية الذهبية في بطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في الجزائر عام 2022، والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية في عشق آباد- تركمانستان 2017، ومثّل سوريا في كأس العالم للفروسية عام 2022 في مدينة لايبزيغ الألمانية.

ويخضع حمشو لعقوبات أمريكية ضمن قانون “قيصر”.

عشرة رياضيين سوريين يشاركون في أولمبياد باريس 2024

دون نجاح يذكر

لم تحقق البعثة الرياضية السورية أي نجاح يذكر، وخرج أعضاؤها تواليًا من المنافسات.

وأنهت لاعبة ألعاب القوى أليسار يوسف مشاركتها في 2 من آب الحالي، بعد حلولها في المركز الثامن ضمن مسابقات 100 متر جري، ولم تنجح بالتأهل للأدوار النهائية.

فيما خسر لاعب الجودو حسان بيان في 29 من تموز الماضي، بعد خسارته أمام النمساوي صموئيل غاسنر ضمن منافسات تحت وزن 73 كيلوغرامًا.

فيما خرج السباح عمر عباس بعد حلوله في المركز الثالث في مجموعته، والمركز الـ24 في الترتيب العام، وفشل بالتأهل إلى الأدوار النهائية، وذلك في 28 من تموز الماضي.

الأمر نفسه انطبق على لاعب الجمباز ليث نجار، الذي لم ينجح بدوره بالتأهل إلى الأدوار النهائية، وانتهت مشاركته في 29 من تموز الماضي.

ويبقى أمل بعثة دمشق مرتبطًا بالرباع معن الأسعد، الذي سبق له تحقيق ميدالية برونزية في أولمبياد طوكيو 2020.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة