صدور نتائج الشهادة الثانوية في إدلب.. “التربية” تفتح باب الاعتراض

اللجنة العليا للامتحانات تتفقد سير عملية تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي في مديرية الامتحانات- 31 من تموز 2024 (مديرية التربية والتعليم في إدلب/ تلجرام)

camera iconاللجنة العليا للامتحانات تتفقد سير عملية تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي في مديرية الامتحانات- 31 من تموز 2024 (مديرية التربية والتعليم في إدلب/ تلجرام)

tag icon ع ع ع

صدرت، مساء السبت 3 من آب، نتائج امتحانات الشهادة الثانوية في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، حيث تسيطر حكومة “الإنقاذ”.

وبحسب نائب مدير الامتحانات في مديرية تربية إدلب، محمود حبوب، حصل طالب واحد في الفرع الأدبي، على علامة تامة في امتحان اللغة العربية، و10 طلاب نالوا الدرجات التامة في امتحان مادة اللغة الإنجليزية، وطالبان في اللغة الفرنسية، و14 طالبًا في مادة التاريخ، و29 طالبًا في اللغة الفرنسية، و87 طالبًا في الفلسفة.

وبالنسبة لطلاب الفرع العلمي، نال 10 طلاب العلامات التامة في الرياضيات، و309 طلاب في الفيزياء، و282 طالبًا في الكيمياء، و191 طالبًا في اللغة الإنجليزية، و13 طالبًا في اللغة العربية، و29 طالبًا في اللغة الفرنسية.

كما أعلنت مديرية التربية في إدلب، الأحد 4 من آب، قبول طلبات الاعتراض على نتائج الامتحانات للثانوية العامة بفروعها، ويحق للطالب الاعتراض على أي مادة من مواده، ويسدد رسومًا قدرها 150 ليرة تركية عن كل مادة، وموعد تقديم الطلبات الاثنين والثلاثاء، 5 و6 من آب الحالي، وتقدم الطلبات ضمن المجمعات التربوية التي تقدم الطالب للامتحان بموجبها.

وتدرس الطلبات كافة من قبل لجان مختصة ويُبت فيها، كما يحق للطالب استرداد الرسوم كافة في حال استفاد من الاعتراض بموجب المواد المستفيد منها.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة في 24 من حزيران الماضي، واستمرت حتى منتصف تموز الماضي.

مدير التربية والتعليم في إدلب، أحمد الحسن، قال في تصريح سابق لعنب بلدي، إن أعداد الطلاب والطالبات المسجلين لامتحانات الثانوية هذا العام بلغ 15550 طالبًا وطالبة للفرع العلمي، و8007 طلاب وطالبات للفرع الأدبي، أما في الثانوي الشرعي فبلغ عددهم 260 طالبًا وطالبة، والمهني 267 طالبًا وطالبة.

وأضاف أن عدد المراكز الامتحانية بلغ 300 مركز امتحاني لطلاب التاسع والثانوي، مشيرًا إلى أن مديرية التربية عملت على تجهيز المراكز الامتحانية وتزويدها بالمياه والمقاعد واللوجستيات، وتوزيع المراقبين والمندوبين على المراكز الامتحانية وتجهيز القرطاسية.

وفي 16 من أيار الماضي، أعلن نائب مدير دائرة الامتحانات في إدلب، محمود حبوب، عن إتمام تسجيل جميع الطلاب للمرحلتين الأساسية والثانوية بجميع الفروع، وذكر أن عدد الطلاب المسجلين بلغ 56 ألف طالب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة