الموهبة كولير ينتظر فرصته للتألق في صفوف اليونايتد

توبي كولير لاعب مانشستر يونايتد (Toby Collyer)

camera iconتوبي كولير لاعب مانشستر يونايتد (Toby Collyer)

tag icon ع ع ع

اعتاد مانشستر يونايتد الإنجليزي تخريج مواهب واعدة في عالم كرة القدم، تدعم صفوف الفريق، وتحمل آمال النادي بحصد مزيد من الألقاب والبطولات.

قبل انطلاق صافرة موسم 2024-2024، وفي مرحلة الإعداد له، لفت اللاعب الشاب توبي كولير الأنظار في مركز خط الوسط، وأثبت أنه اسم مهاري قادم في صفوف “الشياطين الحمر”.

ثلاث مباريات تحضيرية مع توقع المزيد، كانت كافية لأن يُظهر كولير صاحب الـ20 عامًا أداء مميزًا في تمرير الكرات بدقة، وصنع الأهداف، والربط بين الخطوط والالتزام الدفاعي، ونال إشادة الإدارة والصحف الإنجليزية.

أثار اللاعب   الإعجاب في أسلوبه الدفاعي، وقدرته على فهم متى وأين ينطلق نحو مرماه لمساعدة الفريق، إذ يمكنه تغطية مسافة 20 إلى 30 مترًا بسرعة، وتعطيل التمريرات السهلة للخصم داخل نصف ملعب المنافس.

ويتمتع كولير بالقوة البدنية اللازمة، وبشخصية قيادية قوية، وبوعيه واستغلاله للمساحات، وإجادته الاستحواذ على الكرة، ومن المرجح أن يحتفظ النادي به هذا الموسم بعد الجولة الصيفية، بدلًا من إعارته إلى نادٍ آخر.

في 15 من تموز الماضي، ظهر   كولير لأول مرة ضمن تشكيلة الفريق الأول، خلال مباراة ودية ضد روزنبرج النرويجي، وقدّم أداءً لافتًا، رغم الخسارة بهدف دون رد.

وفي تموز الماضي، حرص مدرب اليونايتد، تين هاج، على الحضور لتوقيع أحدث عقد لكولير، ويستمر حتى عام 2027، مع خيار التمديد لعام إضافي.

ووصف كولير تجربته الأولى في جولة اليونايتد الخارجية مع الفريق الأول بأنها قيمة، آملًا الحصول على مزيد من الفرص لإظهار ما يمكنه فعله.

شارك كولير مع منتخبي إنجلترا تحت 16 و17 عامًا، وبدأ التدريب لأول مرة مع الفريق الأول لليونايتد في شباط الماضي، وتم اختياره ضمن بدلاء إريك تين هاج في ثماني مباريات بموسم 2023-2024.

انضم لاعب خط الوسط الدفاعي إلى يونايتد قادمًا من برايتون عام 2022، وتبلغ قيمته السوقية 200 ألف يورو، حسب موقع “Transfermarkt” لإحصائيات اللاعبين.

بدأ كولير مسيرته المهنية في فريق الشباب بنادي برايتون، وشارك لأول مرة مع فريق تحت 18 عامًا في سن الـ15.

فاز بكأس الدوري الإنجليزي الممتاز تحت 17 عامًا مع نادي ويستفيلد ساسكس، ثم انضم إلى أكاديمية مانشستر يونايتد في آذار 2022، وشارك مع فريق تحت 21 عامًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة