حراك السويداء مستمر.. المتظاهرون ينددون بهجوم مجدل شمس

من اللافتات والصور التي رفعها المتظاهرون في ساحة الكرامة وسط السويداء تنديدًا بمجزرة مجدل شمس- 2 من آب 2024 (السويداء 24)

camera iconمن اللافتات والصور التي رفعها المتظاهرون في ساحة الكرامة وسط السويداء تنديدًا بهجوم مجدل شمس- 2 من آب 2024 (السويداء 24)

tag icon ع ع ع

خرج متظاهرون بمحافظة السويداء جنوبي سوريا اليوم، الجمعة 2 من آب، في مظاهرة جديدة، مؤكدين استمرار حراكهم السلمي لليوم الـ352 على التوالي.

وأفادت شبكة “السويداء 24” المحلية، إن جموع المحتجين توافدوا من مختلف قرى المحافظة ومناطقها، للمشاركة في المظاهرة المركزية وسط ساحة “الكرامة”.

وعبّر المحتجون عن تضامنهم مع ضحايا هجوم مجدل شمس في الجولان المحتل، حيث وقفوا دقيقة صمت حدادًا على أرواحهم، ورفعوا صورهم وهتفوا بشعارات ضد “حزب الله” المتهم بالهجوم.

وكانت بلدة مجدل شمس تعرضت لهجوم صاروخي مساء 28 من تموز الماضي، ما أدى إلى مقتل 12 طفلًا، واتهمت إسرائيل “حزب الله” بالوقوف وراء الهجوم، في حين نفى الأخير مسؤوليته عن ذلك.

شارك في المظاهرة ممثلون عن فئات مختلفة من أهالي المحافظة، منهم ”تجمع القطاع الصحي”، و”التجمع المهني في السويداء”، و”تجمع معلمي السويداء” و”تجمع مهندسي السويداء”.

تضمنت اللافتات التي نشرتها “السويداء 24” صورًا وعبارات تندد بمجزرة مجدل شمس، وبعضها يدين تواطؤ رئيس النظام السوري، بشار الأسد، مع إيران.

وأوضحت “السويداء 24” أن الناشطين في قرية شقا بريف السويداء هم من نظم المظاهرة المركزية في ساحة “الكرامة”، هذا الأسبوع، حيث كانوا في استقبال الأهالي عند مدخل الساحة، مؤكدين عبر لافتاتهم التي صمموها على استمرار الحراك السلمي، حتى تحقيق مطالب السوريين في العدالة والانتقال السلمي للسلطة.

في كل جمعة تتولى قرية أو بلدة في السويداء تنظيم المظاهرة المركزية بساحة “الكرامة”، ففي الأسبوع الماضي، نظم الناشطون في قرية الجنينة بريف السويداء المظاهرة.

وتواصل محافظة السويداء حراكها السلمي المطالب بالتغيير السياسي وإسقاط النظام منذ 17 من آب 2023، وسط محاولات متكررة من النظام لإجهاض هذا الحراك.

في 15 من تموز الماضي، تعرضت مجموعة من المحتجين في السويداء لإطلاق نار من قبل قوات النظام السوري المتحصنة في مبنى قيادة فرع “حزب البعث” في المدينة، بعد محاولة المحتجين إعادة إغلاق المبنى، ما أسفر عن أصابة مدني خلال مظاهرة بالقرب من المبنى نفسه.

كما توفي مدني متأثرًا بجروح أصيب بها برصاص قوات النظام السوري في السويداء خلال مشاركته بمظاهرة مناوئة للنظام السوري بالقرب من مركز “التسوية” وسط المدينة اليوم، في 28 من شباط الماضي.

وسبق أن تعرض المحتجون في السويداء لإطلاق نار من قبل قوات النظام المتحصنة في مبنى قيادة فرع حزب “البعث” بالمدينة، في 14 من أيلول 2023.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة