“حماس” تحدد موعد ومكان دفن جثمان إسماعيل هنية

الظهور الأخير لإسماعيل هنية خلال لقائه الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان قبيل اغتياله في طهران- 30 من تموز 2024 (رويترز)

camera iconالظهور الأخير لإسماعيل هنية خلال لقائه الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان قبيل اغتياله في طهران- 30 من تموز 2024 (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلنت “حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم، الأربعاء 31 من تموز، عن موعد ومكان تشييع ودفن رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، بعد اغتياله في مقر إقامته خلال زيارته إلى العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت “حماس” في بيان لها عبر حسابها على “تلجرام“، إنه ستُجرى لإسماعيل هنية مراسم تشييع رسمي وشعبي في العاصمة الإيرانية طهران غدًا، الخميس 1 من آب، ومن ثم سيُنقل جثمانه إلى العاصمة القطرية الدوحة عصر الخميس.

وأضافت “حماس” أن صلاة الجنازة على روح هنية ستقام في مسجد “الإمام محمد بن عبد الوهاب” في الدوحة بعد صلاة الجمعة 2 من آب، وبعد ذلك سيُنقل الجثمان إلى مثواه الأخير ليُدفن في مقبرة “الإمام المؤسس” في مدينة لوسيل القطرية.

وأشارت إلى أن مراسم تشييع جثمان هنية ستجري في الدوحة، بحضور شعبي وفصائلي ومشاركة قيادات عربية وإسلامية.

في السياق ذاته، أعلنت إيران اليوم الأربعاء، الحداد لمدة ثلاثة أيام (الأربعاء والخميس والجمعة)، بعد مقتل إسماعيل هنية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا“.

وقالت إيران إنها “تدين هذا العمل الهمجي الذي تم تنفيذه لأهداف محددة، والذي انتهك كافة مبادئ وقواعد الإنسانية والقانون الدولي، حيث طال الهجوم الإسرائيلي الضيف الرسمي والدبلوماسي الذي زار إیران للمشارکة في مراسم أداء الیمین الدستوریة للرئیس الإیراني مسعود بزشكيان”.

كما أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الحداد وتنكيس الأعلام ليوم واحد، حدادًا على اغتيال رئيس الوزراء الأسبق إسماعيل هنية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا“.

وكانت “حماس” أعلنت في بيانٍ فجر اليوم، الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، خلال زيارته للعاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة في بيانها، إن “هنية قُتل إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

من جانبه، أكّد التلفزيون الرسمي الإيراني مقتل إسماعيل هنية في طهران وأحد أفراد فريق حمايته، في حين لم يصدر أي إعلان من إسرائيل بشأن ذلك حتى الآن.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة