قصف أمريكي يستهدف “الحشد الشعبي” في العراق

عناصر من الحشد الشعبي العراقي في أثناء العمليات ضد تنظيم الدولة في العراق - 2017 (رويترز)

camera iconعناصر من "الحشد الشعبي العراقي" في أثناء عمليات ضد تنظيم "الدولة" في العراق - 2017 (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلنت “هيئة الحشد الشعبي” العراقية عن مقتل عدد من عناصرها وإصابة آخرين بصواريخ أطلقت من طائرات مسيّرة شمال بابل العراقية.

وذكرت “الهيئة” في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم، الأربعاء 31 من تموز، أن “اللواء 47” التابع لها تعرض لقصف خلّف قتلى وجرحى.

وأضافت أن المنطقة المستهدفة تتبع لمنطقة “عمليات الجزيرة” في “الحشد الشعبي” (قاطع جرف النصر/ منطقة السعيدات)، وأن المعلومات المتوفرة تشير إلى وقوع استهداف لدوريتين من “اللواء 47” شمال محافظة بابل.

من جانبها، نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أمريكيين أن الولايات المتحدة نفذت ضربة في العراق، الثلاثاء، دفاعًا عن النفس تزامنًا مع تصاعد التوترات الإقليمية في المنطقة بين إسرائيل من جهة، وإيران ووكلائها من جهة أخرى.

وأضاف المسؤولون أن الضربة استهدفت مسلحين اعتبرت الولايات المتحدة أنهم كانوا يسعون لإطلاق طائرات دون طيار، ويشكلون تهديدًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف.

وخلال الأيام القليلة الماضية، عادت الميليشيات المدعومة من إيران لاستهداف القواعد الأمريكية في العراق وسوريا، بعد انقطاع استمر لنحو خمسة أشهر، دون أي أضرار تذكر.

وقالت مصادر أمريكية وعراقية، إن عدة صواريخ أطلقت على قاعدة “عين الأسد” الجوية التي تستضيف قوات تقودها الولايات المتحدة في العراق، في حين تعرضت قاعدة “حقل كونيكو” شمالي دير الزور في سوريا لاستهداف مباشر.

وأضافت المصادر لوكالة “رويترز“، الجمعة 26 من تموز، أن قصف قاعدة “عين الأسد” جاء في ساعة متأخرة من مساء الخميس دون الإبلاغ عن أضرار أو إصابات.

وتزامنًا مع القصف نفسه، أفاد مرسل عنب بلدي في دير الزور أن هجومًا صاروخيًا تعرضت له قاعدة التحالف الدولي في “حقل كونيكو” للغاز، سمعت عقبه أصوات صافرات الإنذار داخل القاعدة.

تبع ذلك بيوم واحد استهداف مشابه طال حقل “كونيكو” مجددًا، تزامنًا مع مع غارة جوية أمريكية على حي الجورة في محيط مدينة دير الزور شرقي سوريا، وفق ما نقلته قناة “الميادين” (مقرها بيروت).

“المرصد السوري لحقوق الإنسان” نشر من جانبه، في 28 من تموز الحالي، تسجيلًا مصورًا لراجمة صواريخ محلية الصنع متضررة، قال إن التحالف الدولي دمرها في بادية بقرص شرقي دير الزور، عقب استهدافها قاعدة عسكرية تتبع له في ريف دير الزور.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة