زمالة للصحفيين لإنتاج مواد عن الحفاظ على البيئة

صحفي في مدغشقر يجري مقابلات حول قضية مرتبطة بتلوث البيئة- أيلول 2023 (Mongabay)

camera iconصحفي في مدغشقر يجري مقابلات حول قضية مرتبطة بتلوث البيئة- أيلول 2023 (Mongabay)

tag icon ع ع ع

تستقبل مؤسسة “مونجاباي” الأمريكية، الطلبات لزمالة “واي إيفا تان” لإعداد التقارير المتخصصة في الحفاظ على البيئة.

سيوفر البرنامج فرصًا للصحفيين لإعداد التقارير عن القضايا البيئية المهمة، وتلقي التدريبات القيّمة والخبرة والمصداقية التي ستساعدهم على تطوير حياتهم المهنية في الصحافة والتواصل.

خلال فترة الزمالة الممتدة لستة أشهر، سيعمل الزملاء مباشرة مع محرر لإنتاج ست قصص>

الموعد النهائي للتقديم على الزمالة هو 10 من آب المقبل.

سيدعم البرنامج ما يصل إلى 18 زميلًا سنويًا، بحيث يكون ستة زملاء في مكتب “مونجاباي” العالمي العامل باللغة الإنجليزية، وستة زملاء في مكتب “مونجاباي” العامل باللغة الإسبانية “مونجاباي لاتام”، وستة زملاء في مكتب “مونجاباي” العامل باللغة الفرنسية “مونجاباي إفريقيا”.

يجب على المتقدمين أن يكونوا صحفيين بيئيين طموحين في بداية مسيرتهم المهنية، وأن يقدموا نماذج صحفية (منشورة أو غير منشورة) تتعلق بقضايا الحفاظ على البيئة أو غيرها من القضايا البيئية، على أن تكون مترجمة إلى اللغة الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية.

ينبغي أن يكون المتقدمون المؤهلون من دولة ذات دخل منخفض إلى متوسط، حسب تصنيف البنك الدولي، وسيحصل الزملاء على راتب شهري قدره 3 آلاف دولار أمريكي.

سيتم اختيار المرشحين من قبل فريق داخلي في مؤسسة “مونجاباي”، وسيتلقى المتقدمون إشعارًا بشأن حالة طلباتهم قبل ثلاثة أسابيع على الأقل من بدء الزمالة.

يجب أن يلتزم كل صحفي بالعمل لمدة 10 ساعات أسبوعيًا، وأن يُنتج قصة واحدة كل ​​شهر طوال فترة الزمالة، ليتم نشرها على موقع “مونجاباي” الإلكتروني.

سيكتسب الزملاء خبرة قيّمة من خلال العمل مع مجموعة من المحررين في مؤسسة “مونجاباي” الإخبارية الدولية، وتطوير مهاراتهم في إعداد التقارير البيئية، وإنشاء مجموعة من المنشورات الأصلية التي من شأنها أن تساعدهم في تطوير حياتهم المهنية في مجال الصحافة.

“مونجاباي” مؤسسة أمريكية معنية بالصحافة البيئية، أنشأت برنامج زمالة “واي إيفا تان” عام 2008، الذي يوفر فرصًا للصحفيين للإبلاغ عن القضايا البيئية الحرجة.

في كل عام تطلق “مونجاباي” زمالتين للصحفيين، حيث يُفتح باب التقديم للزمالة الأولى في الفترة من 15 من كانون الأول إلى 10 من شباط، بينما يُفتح باب التقديم على الزمالة الثانية في الفترة من 15 من حزيران إلى 10 من آب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة