زيبالوس.. موهبة أرجنتينية طاردتها لعنة الإصابات

لاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني إكسيكويل زيبالوس (directvsports)

camera iconلاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني إكسيكويل زيبالوس (directvsports)

tag icon ع ع ع

عاد نجم كرة القدم الشاب إكسيكويل زيبالوس (Exequiel Zeballos) إلى الملاعب بعد غياب 281 يومًا، عقب تعافيه من إصابة في الرباط الصليبي أبعدته عن المشاركة في صفوف فريقه بوكا جونيورز الأرجنتيني.

ويتطلع الجمهور إلى استعادة زيبالوس، صاحب الـ22 عامًا، بريقه ومهاراته المميزة وحضوره فوق العشب الأخضر، متجاوزًا إصابات تعرض لها رغم صغر سنه، وأبعدت سابقًا لاعبين عن عالم كرة القدم.

يمتلك الشاب قدمًا يسرى مميزة، ولديه قدرة على المراوغة، وتقديم تمريرات سلسة ودقيقة، وإنهاء جيد للكرة، وقدّم أداء لافتًا ومنحه الجمهور ألقابًا عدة، فهو الساحر واللؤلؤة وفتى البوكا والموهبة الواعدة، والجوهرة التي سعت إليها كبرى أندية أوروبا.

في 18 من تموز الحالي، دخل الجناح الأيسر والمهاجم زيبالوس في الدقيقة الـ71 من عمر المباراة أمام نادي إنديبندينتي ديل فال الإكوادوري، ضمن بطولة “كوبا سود أمريكانا”، معلنًا انطلاقة جديدة له.

وكان تعرض الأرجنتيني لإصابة في تشرين الأول 2023، خلال لقاء فريقه مع بلغرانو دي قرطبة، حيث تمكن من اللعب لمدة 10 دقائق فقط، وأصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي الخارجي من الركبة اليمنى.

في آب 2022، تعرض زيبالوس لكسر في قصبة الساق في ساقه اليمنى، خلال مباراة لفريقه ضد أجروبيكواريو في كأس الأرجنتين، ما أبعده عن الملاعب لبقية الموسم، ولم يتمكن من المنافسة رسميًا مرة أخرى إلا في بداية عام 2023.

وعندما كان يخطط للعودة، أصيب بتمزق في الغضروف المفصلي بركبة ساقه اليسرى، ما اضطره أيضًا إلى الخضوع لعملية جراحية جديد، وتأخير عودته إلى الملاعب، قبل أن يتعرض لأحدث إصابة (في تشرين الأول 2023).

قبل عودته من أحدث إصابة له، قال   زيبالوس عن حالته، “إن السحر لا يزال قائمًا، لقد عملت كثيرًا هذه المرة مع اختصاصي الحركة ومع الطاقم الطبي بأكمله، ويمكن العودة بشكل جيد من كل الإصابات”.

يعد زيبالوس إحدى أكثر المواهب الشابة إثارة للاهتمام في كرة القدم الأرجنتينية بالسنوات الأخيرة، وسعت ثلاثة أندية للظفر بخدماته هي ريال مدريد الإسباني، وإي سي ميلان الإيطالي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، لكنه استقر مع بوكا جونيورز بعقد يمتد حتى عام 2026.

لعب مع منتخب الأرجنتين تحت 16 عامًا ثلاث مباريات، وتحت 17 عامًا 15 مباراة، وسجل في جميعها ثلاثة أهداف.

بدأ زيبالوس مع مدرسة سارمينتو دي لا باندا، وشارك قليلًا مع الفريق المحلي لوس دورادوس دي ترماس، ثم انضم إلى أكاديمية فريق بيونيس آيرس، وفي عام 2017 نجح في تسجيل 15 هدفًا، وتم استدعاؤه مع منتخب الأرجنتين لبطولة أمريكا الجنوبية تحت 15 عامًا.

تعاقد زيبالوس مع بوكا جونيورز في 2018، وصار أصغر لاعب في تاريخ النادي يوقع عقدًا احترافيًا وهو في سن الـ16.

يمتلك اللاعب خمسة ألقاب، أربعة منها مع البوكا، ولقب بطولة أمريكا الجنوبية تحت 17 عامًا مع منتخب بلاده، وتبلغ قيمته التسويقية 4.5 مليون يورو، وفق موقع “Transfermarkt” لإحصائيات اللاعبين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة