الثاني خلال 24 ساعة.. قصف يستهدف قاعدة أمريكية في سوريا

عناصر من القوات الأمريكية في سوريا مع دباباتهم (نوفوستي)

camera iconعناصر من القوات الأمريكية في سوريا مع دباباتهم (نوفوستي)

tag icon ع ع ع

تعرضت القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” شمالي دير الزور، في سوريا لاستهداف هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة.

وذكرت قناة “الميادين” اللبنانية، أن قاعدة القوات الأمريكية في “كونيكو” الغازي تعرضت لهجوم صاروخي في الساعات الأولى من اليوم، السبت 27 من تموز.

ونفذ الاستهداف “فصائل مقاومة” بصليات صاروخية، وسمع دوي أصوات انفجارات في ريف دير الزور الشرقي الخاصع لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، كما سمعت أصوات انفجارات في محيط القاعدة الأمريكية وفي القرى المحيطة بها.

هذا الاستهداف ترافق مع غارة جوية أمريكية على حي الجورة في محيط مدينة دير الزور شرقي سوريا، وفق “الميادين“.

وذكرت وكالة “نوفوستي” الروسية أن القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” تعرضت للقصف بخمسة صواريخ سقطت ثلاثة منها على أراضي القاعدة، فيما أقلعت المروحيات الأمريكية بعد القصف.

وأمس الجمعة، قالت مصادر أمريكية وعراقية، إن عدة صواريخ أطلقت على قاعدة “عين الأسد” الجوية التي تستضيف قوات تقودها الولايات المتحدة في العراق، في حين تعرضت قاعدة “حقل كونيكو” في سوريا لاستهداف مباشر.

وأضافت المصادر لوكالة “رويترز”، أن قصف قاعدة “عين الأسد” جاء في ساعة متأخرة من مساء الخميس دون الإبلاغ عن أضرار أو إصابات.

وأفاد مرسل عنب بلدي في دير الزور أن هجومًا صاروخيًا تعرضت له قاعدة التحالف الدولي في حقل “كونيكو” للغاز، سمعت عقبه أصوات صافرات الإنذار داخل القاعدة.

وشهدت سوريا والعراق حالة من التصعيد منذ كانون الثاني الماضي، إثر مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن، على الشريط الحدود المحاذي لسوريا، في نقطة عسكرية تعرف باسم “البرج 22″، جرح فيها أيضًا أكثر من 40 جنديًا أمريكيًا آخر بهجوم نفذته طائرة مسيرة باتجاه واحد، وتبنته فصائل مدعومة من إيران في العراق.

وعلى إثر ذلك، استهدفت أمريكا عبر سلسلة من الضربات 85 موقعًا في سوريا والعراق، في 28 من كانون الثاني الماضي، ردًا على مقتل جنود لها بقصف اتُهمت إيران بالضلوع فيه.

وعقب ضربات واشنطن توقفت الهجمات على القواعد العسكرية الأمريكية في سوريا والعراق، لكنها عادت للظهور مجددًا في نيسان الماضي، ثم انقطعت مجددًا حتى تموز الحالي.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة