بدء الدورة الثانية من امتحانات الشهادة الثانوية في سوريا

طلاب عقب امتحان مادتي الفيزياء والفلسفة لشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي - أيار 2024 (تشرين)

camera iconطلاب عقب امتحان مادتي الفيزياء والفلسفة لشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي - أيار 2024 (تشرين)

tag icon ع ع ع

بدأت صباح اليوم الخميس 25 من تموز، الدورة الثانية من امتحانات الشهادة الثانوية في سوريا بفروعها كافة، والتي تستمر حتى 8 من آب المقلل.

وأوضح مدير الامتحانات في وزارة التربية بحكومة النظام، يونس فاتي، أنه تم اتخاذ كل الإجراءات والتدابير لضمان سير العملية الامتحانية، لافتًا إلى أن عدد الطلاب المسجلين للدورة الثانية وصل إلى 181352 طالبًا وطالبة، موزعين على 712 مركزًا امتحانيًا بجميع المحافظات، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية “سانا“.

وسيتقدم للفرع الأدبي 34175 طالبًا وطالبة، والعلمي 135784 طالبًا وطالبة، والثانوية الشرعية 1430 طالبًا وطالبة، و9963 طالبًا وطالبة للثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية.

بدوره أفاد وزير التربية، محمد عامر المارديني، أن الدورة الثانية هي فرصة لن تتكرر، متمنيًا لجميع الطلاب أن يحالفهم الحظ في تحسين علاماتهم ممن نجحوا في الدورة الأولى، وأن ينجح الطلاب الذين رسبوا في الدورة الأولى ولهم الحق في التقدم للدورة الثانية.

وكانت وزارة التربية أصدرت في 7 من تموز الحالي، نتائج امتحانات الثانوية العامة (الدورة الأولى)، إذ بلغ عدد المتقدمين 201273 طالبًا وطالبة في الفرع العلمي والأدبي، و1853 في الثانوية الشرعية، و24309 في الثانوية الصناعية والتجارية والنسوية.

وكشف مصدر خاص في وزارة التربية، أن عدد طلبات الاعتراض على نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة، بلغ 79934 طالبًا في جميع المحافظات، واستفاد منها 1092 طالبًا فقط، منهم 73 طالبًا بالفرع الأدبي، و934 طالبًا بالفرع العلمي، و57 طالبًا بالفرع المهني، و19 طالبًا بالثانوية الشرعية، وفق ما ذكرت صحيفة “الوطن” المحلية.

ولا تشمل هذه الأرقام الطلاب والتلاميذ الذين ينخرطون في مؤسسات تعليمية بمناطق خارج سيطرة النظام السوري، في شمال غربي وشمال شرقي سوريا.

في السياق ذاته، أعلنت وزارة التربية، في 24 من تموز، موعد بدء العام الدراسي المقبل 2024-2025 في جميع المدارس العامة والخاصة.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، حدد يوم الأحد، 8 من أيلول المقبل، موعدًا لبدء العام الدراسي في جميع المدارس العامة والخاصة والمستولى عليها، وما في حكمها بجميع أنواعها ومستويات مراحلها “رياض الأطفال والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامة والشرعية والثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية”.

ووفق البيان، حددت الوزارة موعد بدء دوام الإداريين والمعلمين والمدرسين قبل أسبوع من موعد دوام الطلاب، وذلك في 1 من أيلول المقبل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة