أولمبياد باريس.. مباراة المغرب والأرجنتين تشهد حادثة غريبة في تاريخ كرة القدم

لحظة توقف مباراة الأرجنتين والمغرب بعد اقتحام مشجعين أرضية الملعب وإلقاء زجاجات على اللاعبين- 24 من تموز 2024 (sky sports)

camera iconلحظة توقف مباراة الأرجنتين والمغرب بعد اقتحام مشجعين أرضية الملعب وإلقاء زجاجات على اللاعبين- 24 من تموز 2024 (sky sports)

tag icon ع ع ع

شهدت مباراة المغرب والأرجنتين، مساء الأربعاء 24 من تموز، أغرب حادثة في تاريخ كرة القدم، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في أولمبياد باريس.

واحتسب الحكم 15 دقيقة كوقت بدل ضائع، حين كانت النتيجة تشير إلى تقدم المغرب 2-1، قبل أن تسجل الأرجنتين هدف التعادل في الدقيقة 105.

الجماهير المغربية احتجّت على الوقت بدل الضائع الطويل الذي منحه الحكم، والذي أتاح لمنتخب “التانجو” تسجيل هدف التعادل، ما دفع بعض المشجعين إلى اقتحام أرضية الملعب، كما ألقى البعض الزجاجات على لاعبي الأرجنتين، بجانب إلقاء قنابل دخانية وألعاب نارية على مقاعد البدلاء الخاصة بالمنتخب الأرجنتيني، ما دفع الحكم إلى إيقاف المباراة، حيث غادر اللاعبون أرضية الملعب.

وفي وقت اعتقد فيه الجميع أن اللقاء انتهى، توجه الحكم بعد نحو ساعتين من التوقف، إلى غرف ملابس اللاعبين وطلب منهم العودة إلى الملعب والقيام بعمليات الإحماء، ليتم بعدها استئناف المباراة.

وعقب العودة للمباراة مجددًا قرر الحكم مراجعة تقنية الفيديو “فار” لوجود شك في الهدف الثاني الذي سجلته الأرجنتين قبل توقف المباراة بساعتين، ليتبين له أن الهدف جاء من تسلل ويلغيه.

منح الحكم بعدها ثلاث دقائق وقت بدل ضائع دون حضور جماهيري، ونجح “أسود الأطلس” في الحفاظ على تقدمهم ليحققوا فوزًا تاريخيًا على الأرجنتين بنتيجة 2-1.

الحادثة الرياضية الغريبة التي شهدتها المباراة، أثارت حالة استياء واسعة، حيث عبّر مدرب منتخب الأرجنتين الأولمبي خافيير ماسكيرانو، عن غضبه مما حصل قائلًا، “هذا أكبر سيرك رأيته في حياتي”، بحسب ما نقل موقع “جول” الرياضي.

وأضاف ماسكيرانو، “لا نحب حدوث أشياء مثل هذه، ما حدث اليوم استفزنا، المباراة توقفت 7 مرات، هذا لم يحدث من قبل في مسيرتي كلاعب، الأمن فشل 7 مرات”.

كما علق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على الجدل الذي حصل في مباراة “التانجو” و”أسود الأطلس”، برسالة مقتضبة عبر حسابه على إنستجرام قائلًا، “أمر لا يصدق”.

في السياق ذاته، قال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في بيان له، “لقد تعرضنا لموقف مؤسف خلال المباراة، وانتظرنا في غرفة خلع الملابس ما يقرب من ساعتين واضطر لاعبونا للعودة مجددًا لإجراء الإحماء وخوض المباراة، التي قرر حكم الساحة إيقافها بسبب شغب الجمهور المغربي”.

وأضاف الاتحاد الأرجنتيني “تعرض الوفد الأرجنتيني لعنف غير مبرر ويتعارض مع قواعد المنافسة، كما أنه لم يتم الاستماع إلى آراء قائدي المنتخبين (أشرف حكيمي ونيكولاس أوتاميندي) اللذين أكدا أنه لا ينبغي استئناف المباراة”.

وكان سفيان رحيمي أحرز هدفي المغرب في الدقيقتين 45+2 و51 (ركلة جزاء)، فيما سجل للأرجنتين جوليانو سيميوني في الدقيقة 68.

وبات منتخب المغرب الأولمبي يملك ثلاث نقاط في صدارة المجموعة، بالشراكة مع المنتخب العراقي، الذي فاز كذلك على أوكرانيا بهدفين لواحد، بينما تذيلت الأرجنتين وأوكرانيا ترتيب المجموعة.

يعد فوز المغاربة انتصارًا تاريخيًا، لكونه الأول للمنتخبات العربية بعد 6 مواجهات سابقة ضد راقصي “التانجو” في منافسات كرة القدم بالمنافسات الأولمبية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة