إصابة شخص بانفجار عبوة ناسفة بسيارة في حماة  

آثار انفجار عبوة ناسفة في سيارة بمدينة حماة - 23 تموز 2024 (عبد الغني جاروخ/فيس بوك)

camera iconآثار انفجار عبوة ناسفة في سيارة بمدينة حماة - 23 تموز 2024 (عبد الغني جاروخ/فيس بوك)

tag icon ع ع ع

انفجرت عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في ضاحية أبي الفداء بمدينة حماة، وهو الانفجار الثاني الذي تشهده المدينة منذ بداية العام الحالي.

وذكرت إذاعة “شام إف إم” المحلية اليوم، الثلاثاء 23 من تموز، أن انفجار عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق أدى إلى تضرر سيارة وإصابة سائقها بجروح، دون توضيح حول مدى خطورة الإصابة أو هوية الشخص المستهدف في التفجير.

وتداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لمكان الانفجار أظهرت تضرر السيارة بشكل كبير.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاستهداف حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

وشهدت مدينتا حماة وحمص في وقت سابق من العام الحالي عدة انفجارات لم تعرف الجهة المسؤولة عنها.

في حمص، أسفر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة في حي الشمّاس، في 30 من أيار الماضي، عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح، بينهم رئيس محكمة الجنايات في حمص، القاضي أكرم إبراهيم، ونجله المحامي ميلاد إبراهيم.

وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” حينها، إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت بسيارة القاضي أكرم إبراهيم بعد صعوده إليها برفقة نجله، ما أدى إلى إصابة القاضي بجروح أدت لبتر قدمه، وإصابة نجله وشخص ثالث.

في 19 من أيار الماضي، قتل شرطي وأصيب ضابط برتبة نقيب بانفجار عبوة ناسفة على مفرق تير معلة بحمص، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وفي حماة، قتل، في 2 من نيسان الماضي، مدير فرع حماة للإنشاءات العسكرية، المهندس باسل عبد القادر، بانفجار عبوة ناسفة بسيارته في حي القصور.

ونقلت “سانا” عن مصدر في قيادة الشرطة بمحافظة حماة لم تسمّه، أن العبوة زرعها مجهولون بسيارة رئيس فرع الإنشاءات العسكرية في حماة وانفجرت عند تشغيلها، ما أدى إلى مقتله على الفور واحتراق السيارة.

سبق ذلك بيوم واحد استهداف مشابه آخر طال سيارة في حي السكن الشبابي في مدينة حمص ما أدى إلى أضرار مادية، دون معرفة الجهة المسؤولة عنها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة