تسريبات تكشف مميزات هاتف “بيكس 9” من “جوجل”

  • 2024/07/21
  • 11:20 ص
تسريبات تكشف مميزات هاتف "بيكس 9" من "جوجل"

سرّبت  وسائل إعلام خلال الأسبوع الماضي مواصفات وأسعار هاتف “بيكسل 9 برو”، المقدم من شركة “جوجل” الأمريكية.

تظهر التسريبات تغييرات جديدة وكبيرة في الهاتف، وسط مساعٍ من الشركة لمنافسة الشركات الكبرى في سوق الهواتف المحمولة، سواء العملاقة، “آبل” الأمريكية و”سامسونج” الكورية، أم شركتا “هواوي” و”تشاومي” الصينيتان.

ومن المقرر أن يطلق الهاتف الجديد في 13 من آب المقبل، فيما كشفت مجلة “Dealabs Magzine” الفرنسية، أن سعره في أوروبا يبدأ بـ899 يورو لطراز “بيكسل 9″، و1099 يورو لـ”بيكسل 9 برو”، و1199 يورو لـ”بيكسل 9 برو إكس إل”.

كما ستطرح نسخة قابلة للطي من الهاتف نفسه، تحمل اسم “بيكسل 9 برو فولد”، ويبدأ سعره من 1899 يورو، ويصل إلى 2029 يورو، وفق المميزات.

مميزات الهاتف

يتوفر الهاتف الجديد من “جوجل” بأربعة ألوان أساسية، هي الأسود والأبيض والأخضر والوردي.

ويدعم “بيكسل 9” معالج “تنسور جي 4″، مع نظام تشغيل “أندرويد 15″، وفي نسخته الأقل “بيكسل 9” يأتي حجم الشاشة بمقاس 6.2 إنش فقط.

وبدأت الشركة إطلاق هاتفها “بيكسل” منذ 2020، وأصدرت أربع نسخ منه (5-6-7-8)، لكن التصاميم المسرّبة للهاتف بنسخته الجديدة تبدو مختلفة.

وتظهر الصور هاتفًا بمظهر مسطح تمامًا، مع تغييرات في شريط الكاميرا الخلفي، كما أن مستشعر الكاميرات نفسه أكبر، وهو ما قد يشير إلى حمله عدسات ذات فتحات متغيرة.

وتبلغ دقة الكاميرا 50 ميجابكسل، بإمكانية تصوير الفيديو بدقة “8K”، ومعالجة الضوء بنسبة 35%، مع العمل على مستشعرات جديدة تناسب الإضاءة المنخفضة.

وسيحتوي الهاتف الجديد على ذاكرة عشوائية بمساحة 16 جيجابايت، و128 كسعة تخزين داخلية، وترتفع مع النسخ الأخرى من الهاتف.

ويمكن شحن الهاتف لاسلكيًا، مع ماسح بصمات بموجات فوق صوتية.

مع طرحها عدة نسخ من هاتف واحد، يرى خبراء ومواقع مختصة بالتكنولوجيا، أن “جوجل” تمشي على خطى “آبل” و”سامسونج”، عبر تطوير مستويات مختلفة من الإصدار نفسه.

وإحدى الميزات  المهمة في الهاتف، إمكانية تتبعه حتى لو كان متوفقًا، إذ يمكن له الاستمرار بإرسال إشارات بلوتوث لأجهزة قريبة.

كما يتيح الاتصال بالطوارئ بطريقة أسهل، عبر الإجابة عن أسئلة سريعة وبسيطة، ومن خلالها يمكن التحدث مع خدمات الطوارئ عبر الاتصال بالأقمار الاصطناعية.

تعد “جوجل” إحدى أكبر شركات التكنولوجيا حول العالم، وبالإضافة إلى ما يقدمه محرك بحثها الذي يحمل الاسم نفسه، تقدم الشركة مجموعة من الخدمات المتكاملة اليومية، سواء بما يتعلق بالبريد الإلكتروني والأجندة اليومية، ومتجر تطبيقاتها، بالإضافة إلى عرض الأفلام واستئجارها، ومكتبة الكتب الإلكترونية والترجمة الفورية والخرائط.

كما تتبع لها منصة “يوتيوب” بفروعها الأربعة (يوتيوب، يوتيوب موسيقا، يوتيوب أطفال، تلفزيون يوتيوب).

وإلى جانب ما سبق، تعمل الشركة على تطوير الذكاء الاصطناعي وإنتاج الهواتف الذكية وسماعات الرأس.

مقالات متعلقة

تكنولوجيا

المزيد من تكنولوجيا