الأرجنتين تفوز بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ16 في تاريخها

  • 2024/07/15
  • 10:22 ص
من تتويج الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا بعد فوزها على كولومبيا- 15 من تموز 2024 (رويترز)

من تتويج الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا بعد فوزها على كولومبيا- 15 من تموز 2024 (رويترز)

فاز منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد تغلّبه على كولومبيا بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية التي أقيمت على أرض ملعب “هارد روك” بولاية فلوريدا الأمريكية فجر اليوم، الاثنين 15 من تموز.

وذكرت شبكة “فوكس سبورتس” الرياضية، أن المنتخبين تبادلا السيطرة على الكرة وصناعة الفرص في الشوط الأول، إلا أنهما عجزا عن هزّ الشباك، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

على الرغم من خروج ليونيل ميسي مهاجم الأرجنتين في الشوط الثاني بسبب الإصابة، فإن الأفضلية كانت بشكل نسبي لمصلحة منتخب “التانجو”، إلا أنه لم يتمكن من التسجيل، لتذهب المباراة إلى شوطين إضافيين.

وخرج ميسي باكيًا بشكل هستيري من نهائي كوبا أمريكا، بعد تعرضه للإصابة في الدقيقة الـ66، وعدم مقدرته على إكمال اللقاء.

في الوقت الإضافي وتحديدًا عند الدقيقة الـ112، استغل لاوتارو مارتينيز، مهاجم الأرجنتين، تمريرة بينية متقنة من جيوفاني لو سيلسو، قبل أن يسدد كرة من فوق رأس الحارس الكولومبي كاميلو فارجاس، ليسجل هدف الانتصار لمنتخب بلاده.

وبهذا الهدف عزز مارتينيز صدارته للائحة الهدافين بخمسة أهداف، وقاد منتخب بلاده إلى اللقب الـ16 في المسابقة، كأكثر فريق تتويجًا بالبطولة، في حين حقق منتخب كولومبيا مركز الوصافة للمرة الثانية.

وفك منتخب الأرجنتين شراكة الرقم القياسي في عدد الألقاب مع الأوروغواي (15 مرة)، التي حلت ثالثة في هذه البطولة، بفوزها على كندا 4-3 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

كما أصبحت الأرجنتين أول دولة تفوز ببطولتي كوبا أمريكا على التوالي وكأس العالم بينهما، وتعادل رفاق ميسي مع إسبانيا التي حققت نفس الإنجاز، حين فازت ببطولتي أمم أوروبا 2008 و2012، وبينهما فازت بكأس العالم 2010.

وكانت المباراة تأخرت عن موعد انطلاقها لقرابة ساعة من الزمن، بسبب تدافع الجماهير أمام بوابات الملعب، ودخول مشجعين لا يحملون التذاكر إلى المدرجات، ما تسبب في أزمة، وفق ما ذكرته وكالة “رويترز“.

وأظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي اشتباكات بين الأمن والمشجعين في أثناء ركضهم عبر الممرات ومحاولة اقتحام بوابات ملعب “هارد روك” في ميامي جاردنز بولاية فلوريدا.

وتمكنت الشرطة من إغلاق البوابات وفرض حظر التجول، ما أدى إلى احتجاز العشرات من الأشخاص بالخارج ومحاولة دخول الملعب قبل انطلاق المباراة، في حين أُخرج الفريقان من الملعب مع استمرار الفوضى في الخارج.

مقالات متعلقة

  1. ميسي يقود الأرجنتين لنهائي كوبا أمريكا ويحطّم رقم باتيستوتا
  2. نهائي كوبا أمريكا.. التانغو للثأر من تشيلي
  3. "عقدة النهايات" تحطم آمال الأرجنتين في كوبا أمريكا المئة
  4. ميسي يفشل في الفوز مع الأرجنتين على كولومبيا

رياضة دولية

المزيد من رياضة دولية