كريماشي.. موهبة أمريكية- أرجنتينية في صفوف إنتر ميامي

  • 2024/07/14
  • 11:06 ص
لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي بنيامين كريماشي (رويترز)

لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي بنيامين كريماشي (رويترز)

تترقب جماهير نادي إنتر ميامي الأمريكي لكرة القدم أداء مميزًا للاعب الشاب بنيامين كريماشي (Benjamin Cremaschi)، عقب تعافيه واستكمال علاجه من إصابة أبعدته عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر.

يعد الشاب من أبرز المواهب الواعدة في كرة القدم، فهو مزيج من مدرستين كرويتين الأمريكية ومن أصوله الأرجنتينية، وقدم مهارات لافتة جعلته واحدًا من بين أفضل 50 موهبة شابة في عام 2024.

يلعب كريماشي، صاحب الـ19 عامًا، في مركز خط الوسط، ويمتلك مهارات فنية عالية، وقدرة على الربط بين الخطوط، وتألق مع إنتر ميامي إلى جانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وترك أثرًا في قلوب جماهير الفريق.

بعمره الصغير، لا يزال الباب مفتوحًا أمام كريماشي لتمثيل المنتخب الأرجنتيني، رغم لعبه في صفوف المنتخبين (الأمريكي والأرجنتيني)، وحصل على أول استدعاء رسمي من  منتخب أمريكا للرجال، في آب 2023، بعد أن لعب لمنتخبي الشباب في الدولتين.

عام 2022، كان كريماشي ضمن تشكيلة الولايات المتحدة تحت 19 عامًا، ثم انضم إلى معسكر تدريب الولايات المتحدة تحت 20 عامًا، وذلك قبل كأس العالم تحت 20 عامًا 2023، لكن لم يتم اختياره للقائمة النهائية.

وبعد أشهر استدعاه منتخب الأرجنتين للشباب تحت 20 عامًا للمشاركة في معسكر تدريبي قبل بطولة أمريكا الجنوبية للشباب تحت 20 عامًا 2023، ومرة ​​أخرى لم يتم اختياره في القائمة النهائية.

انضم بنيامين إلى أكاديمية إنتر ميامي عام 2021، وسرعان ما سطع نجمه وبدأ الصعود تدريجيًا في الفئات العمرية، وكان له دور كبير في وصول الفريق إلى نصف النهائي من كأس “Adidas MLS Generation” على مستوى تحت 17 عامًا في عام 2022.

قبل الانضمام إلى إنتر ميامي، لعب مع نادي ويستون، وخلال فترة لعبه ساعد فريق تحت 16 سنة على الفوز بلقب كأس “MLS NEXT” لعام 2021، وحصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة.

ينتمي كريماشي إلى عائلة رياضية، حيث لعب والده بابلو لعبة “الركبي” الاحترافية على المستوى الدولي، ممثلًا للأرجنتين.

في 2023، حقق اللاعب لقب الدوري الأمريكي مع إنتر ميامي، وسط آمال بتحقيق ألقاب مع الفريق.

تبلغ القيمة السوقية لكريماشي أربعة ملايين يورو، وفق موقع “Transfermarkt” للإحصائيات الرياضية.

مقالات متعلقة

  1. ميسي سيكون بين الجمهور في مونديال 2026
  2. ميسي يقود أنتر ميامي لنهائي الرابطتين الأمريكية والمكسيكية
  3. الأسطورة الأرجنتينية ميسي يواصل تألقه في الدوري الأمريكي
  4. رحلة الأسطورة الأرجنتينية ميسي تنتهي في ميامي

رياضة دولية

المزيد من رياضة دولية