باب التسجيل مفتوح على جائزة “الصحفي الشاب”

يستممر التقديم على المسابقة حتى 9 من آب 2024 (thomsonfoundation)

camera iconيستممر التقديم على المسابقة حتى 9 من آب 2024 (thomsonfoundation)

tag icon ع ع ع

تفتح مؤسسة “تومسون فاونديشن” باب التسجيل للصحفيين الشباب على جائزة “الصحفي الشاب” المخصصة للصحفيين دون 30 عامًا، حتى تشرين الأول 2024.

تأتي هذه الجائزة بالشراكة مع رابطة الصحافة الأجنبية في بريطانيا (FPA)، وتستهدف الصحفيين من الدول التي يقل فيها نصيب الفرد من الدخل القومي عن 20 ألف دولار أمريكي، ويعيشون في هذه الدول.

للتقديم على الجائزة، يجب أن يكون عمر المشارك 30 عامًا أو أقل، وأن يكون من بلد يفي بمعايير الدخل القومي الإجمالي، وأن يقدم تقاريره من ذلك البلد، وإذا لم يكن مقيمًا في بلده الأصلي، فيمكنه التقديم إذا كان في بلد آخر يناسب معايير الدخل القومي الإجمالي.

ويجب على كل مشارك تقديم محفظة من ثلاثة أعمال منشورة أو مذاعة جرى إنتاجها في غضون 12 شهرًا، قبل 9 من آب المقبل، كما يمكن أن تكون المشاركات في جائزة “الصحفي الشاب” بأي تنسيق، مطبوع أو صوتي أو وسائط متعددة أو مزيج من كل التنسيقات الثلاثة.

ويمكن أن تكون المشاركات بأي لغة ولكن مع الترجمة إلى الإنجليزية، كما يجب أن تكون المشاركات مصحوبة بخطاب من المحرر الحالي للمتقدمين، على ورق رسمي يحمل اسم الشركة، يؤكد أن العمل المنشور للمتقدم.

وإذا كان المتقدم يعمل لحسابه الخاص أو مستقلًا فيمكن تقديم التحقق من قبل محرر من إحدى المطبوعات أو المواقع الإلكترونية التي ظهر فيها العمل، أو من قبل أكاديمي صحفي على دراية بعمل المتقدم.

ويجب على المشارك تقديم شرح لأي تعاون تم القيام به مع زملاء أو منظمات خارجية بشأن القصص التي قدمها، كما ستجري فحوصات للانتحال وأي مشارك يُكشف أنه قدم عملًا ليس خاصًا به سيجري استبعاده نهائيًا.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل حول الجائزة وآلية التسجيل وتقديم الطلب يمكن زيارة الرابط الإلكتروني التالي.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة