مارتينيز.. موهبة واعدة لمستقبل كرة القدم في فنزويلا

ديفيد مارتينيز لاعب لوس أنجلوس الأمريكي - 10 من آذار 2024 (MLS)

camera iconديفيد مارتينيز لاعب لوس أنجلوس الأمريكي - 10 من آذار 2024 (MLS)

tag icon ع ع ع

يعد اللاعب ديفيد مارتينيز صاحب الـ18 عامًا موهبة واعدة لمستقبل كرة القدم الفنزويلية، لما يتمتع به من مهارات فنية وامتلاكه شخصية القائد، وتحقيقه أرقامًا مميزة في مركز الهجوم، ونيله الإشادة من أندية ومدربين.

ولفت مارتينيز الأنظار في عالم كرة القدم، فهو متحكم جيد بالكرة، ومراوغ رشيق، ويمتلك قوة وقدرة إبداعية ومؤهلات بدنية وذهنية جعلته لاعبًا واعدًا، ووضعته على رادار أندية أوروبية، قبل ظفر نادي لوس أنجلوس الأمريكي بخدماته.

ويتمتع الفنزويلي برؤية جيدة وهدوء في الثلث الهجومي، ويحب اللعب بالكرات البينية أو التمريرات العالية فوق دفاع الخصم لخلق الفرص لزملائه في الفريق، كما يتمتع بقدرة على إنهاء الهجمات مع تنوع في تقنيات ضرب الكرة

صنّفت صحيفة “الجارديان” مارتينيز من بين أفضل 60 لاعبًا من مواليد 2006، وقالت إنه أفضل لاعب فنزويلي في جيله، بينما اعتبرت صحيفة “The Athletic” اللاعب من ألمع المواهب الشابة في الدوري الفنزويلي.

موقع “Breaking The Lines” الرياضي قال عن مارتينيز، إنه لاعب هجومي بارع وجناح مبدع يتفوق في المواقف الفردية، وماهر في التعامل مع خصمه وخلق الفارق، ويتمتع بالبراعة والذكاء اللازمين للتسلل بين المدافعين قبل إرسال عرضية قاتلة، بينما يحتاج معدل عمله الدفاعي إلى التحسين.

بعد منافسة عدة أندية للتعاقد مع اللاعب، أبرزها أياكس أمستردام الهولندي، وقّع اللاعب عقدًا، في شباط الماضي، مع نادي لوس أنجلوس الأمريكي، يمتد حتى عام 2027، مع قابلية التجديد لعام إضافي، قادمًا من نادي موناجاس الفنزويلي.

وقال الرئيس المشارك والمدير العام للنادي الأمريكي، جون تورينجتون، إن ديفيد هو أحد أكثر اللاعبين الشباب المطلوبين في أمريكا الجنوبية، ويتمتع بخبرة هائلة على الرغم من صغر سنه.

أمضى مارتينيز العامين الماضيين مع فريق موناجاس الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الفنزويلي، وظهر لأول مرة معه عندما كان عمره 16 عامًا، وذلك ضد نادي إيفرتون في كأس “ليبرتادوريس” في 22 من شباط 2022.

سرعان ما أصبح لاعبًا بارزًا في فريق موناجاس، حيث شارك في 38 مباراة (24 مباراة) وسجل ستة أهداف وخمس تمريرات حاسمة في جميع المسابقات، بما في ذلك خمس مشاركات في كأس “ليبرتادوريس”.

على الصعيد الدولي، ظهر لأول مرة مع المنتخب الوطني الأول في سن 17 عامًا لفنزويلا خلال مباراة ودية ضد جواتيمالا في 16 من حزيران 2023، كما لعب مع فنزويلا على مستوى تحت 17 عامًا وتحت 20 عامًا.

ظهر لأول مرة مع فنزويلا تحت 20 عامًا عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا ضد بوليفيا في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 عامًا في 2023، ولعب مارتينيز 21 مباراة مشتركة في جميع المسابقات مع فرق فنزويلا تحت 17 عامًا وتحت 20 عامًا.

تبلغ القيمة السوقية لمارتينيز 2.5 مليون يورو، وفق موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، ومن المتوقع أن يكون نجم المستقبل لبلاده ولوس أنجلوس.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة