ارتفاع الحرارة في سوريا.. الرياح قد تتجاوز 65 كيلومترًا في الساعة

أسعار ألواح البوظ ترتفع في إدلب مع ارتفاع درجات الحرارة - 20 من حزيران 2024 (عنب بلدي/ أنس الخولي)

camera iconأسعار ألواح البوظ ترتفع في إدلب مع ارتفاع درجات الحرارة - 20 من حزيران 2024 (عنب بلدي/ أنس الخولي)

tag icon ع ع ع

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة في سوريا لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، مع توقعات بهبات نشطة من الرياح خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وفق بيان صادر عن “المديرية العامة للأرصاد الجوية” اليوم، الخميس 4 من تموز.

ووفق البيان يكون الجو اليوم صيفيًا حارًا وصحوًا بشكل عام، سديميًا شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كيلومترًا في الساعة بعد ظهر اليوم.

بينما تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلًا خلال الأيام الثلاثة المقبلة على المناطق الغربية والجنوبية مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل في هذه المناطق، بينما تبقى أعلى معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية في بقية المناطق.

ومن المتوقع حدوث هبّات نشطة من الرياح تتجاوز سرعتها أحيانًا 65 كيلومترًا في الساعة خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى حيث تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية.

المديرية العامة للأرصاد الجوية حذرت من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، داعية إلى عدم إشعال الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحرجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها، كما لفتت إلى إمكانية حدوث تدنٍّ في مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح، خاصة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

يأتي ارتفاع درجات الحرارة الشديد في وقت يعاني فيه السوريون من تقنين طويل في وصول التيار الكهربائي، رغم الوعود الحكومية التي لا تنقطع بتحسن الكهرباء، ففي العاصمة دمشق يصل التيار الكهربائي نحو ساعتين متقطعتين كل 6 ساعات، بينما لا تتجاوز مدة وصله في بعض المحافظات ساعة واحدة كل 6 ساعات.

انقطاع الكهرباء لساعات طويلة يحرم السوريين من أجهزة التبريد والتكييف، فضلًا عن غياب قدرتهم على شرب الماء البارد ما يجبرهم على شراء مكعبات الثلج التي تنتجها المعامل، وهي ليست متاحة للجميع بسبب ارتفاع أسعارها.

اقرأ أيضًا: اللاذقية.. موجة حر بغياب الكهرباء ووسائل التبريد

في 6 من حزيران الماضي، قال رئيس الجمعية الفلكية السورية، عبد العزيز سنوبر، إن شهر آب المقبل سيكون الأكثر حرًا في التاريخ، وقد تصل درجات الحرارة فيه إلى 45 درجة.

وأشار إلى أن نسبة الرطوبة تعطي شعورًا أعلى بالحرارة، وحين تكون درجتها 40 درجة مئوية تكون المحسوسة 44 درجة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة