بعد ختام دور الـ16 في "يورو 24"

ما أسرع الأهداف في تاريخ بطولة “يورو”؟

لحظة تسجيل اللاعب التركي "ميريه ديميرال" هدفه في مرمى النمسا الذي كان ثاني أسرع هدف في تاريخ "يورو"- 2 من تموز 2024 (NTV SPOR)

camera iconلحظة تسجيل اللاعب التركي "ميريه ديميرال" هدفه في مرمى النمسا الذي كان ثاني أسرع هدف في تاريخ "يورو"- 2 من تموز 2024 (NTV SPOR)

tag icon ع ع ع

شهدت مواجهة تركيا والنمسا مساء الثلاثاء 2 من تموز، تسجيل المنتخب التركي هدفًا في الدقيقة الأولى من المباراة، ما أثار تساؤلات فيما إذا كان هذا الهدف، الأسرع في تاريخ بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو”.

وكان اللاعب التركي “ميريه ديميرال” سجل هدفًا في مرمى النمسا، عند الثانية 57 من الشوط الأول، حيث انتهى اللقاء بفوز المنتخب التركي بهدفين لواحد، وتأهله للدور ربع النهائي ببطولة “يورو” 2024.

وذكر موقع “winwin” الرياضي، أن هدف “ديميرال” يعتبر الأسرع في أدوار خروج المغلوب في تاريخ “يورو”، لكنه يأتي في المرتبة الثانية كأسرع هدف في مختلف أدوار بطولات “يورو” عبر التاريخ.

وأشار الموقع إلى أن أسرع هدف في تاريخ “يورو”، كان من نصيب لاعب منتخب ألبانيا “نديم بايرامي”، الذي أحرزه في الثانية 23، خلال مباراة منتخب بلاده ضد إيطاليا في أولى مباريات المنتخبين بدور المجموعات في “يورو” 2024.

موقع “winwin” استعرض قائمة أسرع عشرة أهداف في تاريخ بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، حيث كان لافتًا أن “يورو” 2024 الحالي، شهد حتى الآن تسجيل 4 أهداف ضمن قائمة الأسرع عبر التاريخ.

بعد هدفيّ لاعب منتخب ألبانيا “نديم بايرامي” صاحب المركز الأول، والتركي “ميريه ديميرال” صاحب المركز الثاني، يأتي في المركز الثالث كأسرع هدف في تاريخ “يورو”، “دميتري كيريشنكو” لاعب المنتخب الروسي والذي سجله في شباك اليونان في نسخة 2004، وذلك عند الدقيقة 1.07 من عمر المباراة.

ويظهر “يورو” 2024 من جديد في قائمة أسرع الأهداف في البطولة، ففي المركز الرابع يأتي هدف “يوري تيليمانس” لمنتخب بلجيكا في شباك رومانيا خلال دور المجموعات، والذي جاء بعد دقيقة و13 ثانية.

أما في المركز الخامس، يأتي هدف “إميل فوشبيري” لاعب المنتخب السويدي، والذي سجله في شباك المنتخب البولندي في “يورو” 2020 عند الدقيقة 1.22.

صاحب المركز السادس كأسرع هدف في تاريخ “يورو”، سجله ” كفيشا كفاراتسخيليا” لاعب منتخب جورجيا في شباك البرتغال في النسخة الحالية أيضًا “يورو” 2024، وذلك عند الدقيقة 1.34 من عمر المباراة.

في المركز السابع، يأتي هدف ” يوسف بولسن” لاعب المنتخب الدنماركي، والذي سجله في شباك المنتخب البلجيكي في “يورو” 2020 عند الدقيقة 1.39.

مهاجم المنتخب البولندي، “روبرت ليفاندوفسكي”، جاء في المركز الثامن كصاحب أسرع هدف في تاريخ “يورو”، حيث سجله ضد البرتغال عند الدقيقة 1.40 في “يورو” 2016.

المركز التاسع كان من نصيب اللاعب الإنكليزي “لوك شو”، الذي سجل هدفًا في شباك إيطاليا عند الدقيقة 1.56 في نهائي “يورو” 2020.

أما المركز العاشر ضمن قائمة أسرع هدف عبر تاريخ بطولة أمم أوروبا، سجله اللاعب الفرنسي “روبي برادي” ضد منتخب إيرلندا عند الدقيقة 2.00 في “يورو” 2016.

وتقام بطولة “يورو” 2024 في ألمانيا، حيث شهدت الثلاثاء 2 من تموز الحالي، ختام دور الـ 16 بتأهل 8 منتخبات إلى الدور ربع النهائي، الذي سينطلق في الخامس من الشهر الحالي، بمواجهة من العيار الثقيل بين منتخبي ألمانيا وإسبانيا.

انطلقت بطولة أمم أوروبا منذ عام 1960، حيث تقام المسابقة كل أربع سنوات باستثناء نسخة 2020، عندما تم تأجيلها حتى عام 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة