لونا الشبل في العناية المشددة إثر “حادث مروري”

المستشارة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في سوريا لونا الشبل (سانا)

camera iconالمستشارة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في سوريا لونا الشبل (سانا)

tag icon ع ع ع

تعرضت لونا الشبل، وهي المستشارة الخاصة للرئيس النظام السوري، بشار الأسد، لحادث سير على أحد الطرق المؤدية لمدينة دمشق ما استدعى نقلها للعناية المشددة.

وقال المكتب السياسي والإعلامي برئاسة الجمهورية اليوم، الثلاثاء 2 من تموز، إن لونا الشبل تعرضت لحادث سير عصر الثلاثاء، ما أسفر عن إصابتها بنزيف في الدماغ.

ونقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) عن المكتب التابع لرئاسة الجمهورية، أن الحادث أدى لانحراف السيارة التي كانت تقلها وخروجها عن المسار، ما أدى إلى تعرضها إلى عدة صدمات أسفرت عن إصابة شديدة.

ونقلت الشبل إثر الحادث إلى أحد مستشفيات دمشق ليتبين حصول نزيف في الرأس، ما استدعى إدخالها العناية المشددة، وفق “سانا”.

وقبل إعلان رئاسة الجمهورية بساعات عن إصابة الشبل، قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” (مقره لندن) إن المستشارة نُقلت لمستشفى “الشامي” في دمشق على إثر حادث مروري وهي في حالة حرجة.

وبرز اسم الإعلامية، لونا الشبل، خلال الثورة السورية بعد تعيينها المستشارة الإعلامية للقصر الجمهوري ولبشار الأسد.

وعملت الشبل في قناة الجزيرة لمدة سبع سنوات، قبل أن تترك العمل عام 2010 مع أربع مذيعات لبنانيات، وعادت إلى سوريا.

ظهرت كعضو الوفد الممثل للنظام المشارك في مؤتمر “جنيف 2″، في كانون الثاني 2014، إذ أثارت الجدل بابتسامتها في أثناء إلقاء وزير الخارجية، وليد المعلم، كلمته رغم جدية الموقف.

وكانت متزوجة من الإعلامي اللبناني سامي كليب، وتزوجت بعده الرئيس السابق لـ”الاتحاد الوطني لطلبة سوريا”، وعضو مجلس الشعب السابق، عمار ساعاتي.

وتعتبر الشبل من الشخصيات البارزة في النظام السوري، وسبق أن فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات عليها، مع ضد شخصيات عسكرية وحزبية تابعة للنظام السوري.

وفي حزيران 2022، عاد اسم لونا الشبل إلى الواجهة عندما تداولت صفحات محلية صورًا لمطعم “فخم” يقدم الوجبات الروسية، ويحمل تصميمًا داخليًا مختلفًا عن المطاعم السورية، وسط حديث عن أن ملكيته تعود لكل من المستشارة الإعلامية لرئيس النظام السوري، لونا الشبل، وزوجها عضو القيادة القطرية لحزب “البعث” عمار ساعاتي.

الدكتور السوري في الاقتصاد كرم شعار، أوضح حينها أن ملكية المطعم تعود لرجل الأعمال السوري نجيب إبراهيم، عبر وثائق رسمية صدرت عن الجريدة الرسمية.

وفي حديث سابق لعنب بلدي، أوضح الدكتور كرم شعار أن ترخيص الشركة المرفق في الجريدة الرسمية، يبيّن أن أحد الأمور المصرّح للشركة بالعمل فيها، هو تملّك وإدارة شركات أخرى، مشيرًا إلى أن تطابق اسم الشركة المذكور مع اسم المطعم الروسي ليس محض مصادفة.

ولا يوجد للشركة أي نشاط آخر، وأول نشاط لها هو المطعم، وبالتالي وبناء على ما يتوفر من أسباب، فإن المطعم هو ملك على الورق على الأقل لنجيب إبراهيم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة