خمس ضحايا إثر انفجار عبوة غاز في إزمير التركية

مكان حادث انفجار غاز في منطقة توربالي بمدينة إزمير - 30 من حزيران 2024 (AA)

camera iconمكان حادث انفجار غاز في منطقة توربالي بمدينة إزمير - 30 من حزيران 2024 (AA)

tag icon ع ع ع

توفي خمسة أشخاص وأصيب 57 آخرين، إثر انفجار عبوة غاز صناعي في مطعم بمنطقة توربالي في مدينة إزمير.

وأدى الانفجار في الساعة الثالثة ظهرًا اليوم، الأحد 30 من حزيران، في الطابق الأرضي من أحد المباني إلى إلحاق الضرر بعشرة مبانٍ في المنطقة، ما سبب باندلاع حريق أخمدت نيرانه فرق الإطفاء التي أرسلت إلى مكان الحادث، وفق ما نقلته قناة “NTV” التلفزيونية التركية.

وزير العدل التركي، يلماز تونش، أعلن عن فتح تحقيق في الانفجار وتكليف اثنين من المدعين العامين بالحادثة، عبر حسابه في موقع “إكس“.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، عبر حسابه في موقع “إكس” إن السلطات التركية أرسلت إلى منطقة الحادث سيارتين وتسعة أفراد من “إدارة الكوارث والطوارئ” (آفاد) وثماني سيارات إسعاف وفريقين من “UMKE” (فرق إنقاذ طبية وخدمات صحية طارئة في حالة الكوارث وحالات الطوارئ التي تحدث في الداخل والخارج)، إضافة إلى 37 موظفًا من مديرية الصحة في إزمير.

وتُعد مدينة إزمير من المدن الأكثر اكتظاظًا بالسكان وتقع غربي تركيا.

وفي 2 من نيسان الماضي، توفي 29 شخصًا وأصيب شخص، إثر حريق اندلع في اسطنبول في أثناء تجديد ملهى ليلي في قبو مبنى مكون من 16 طابقًا في منطقة غايريتيبي بمنطقة بشكتاش، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وأضافت الوكالة حينها، أن السلطات أصدرت أمرًا باعتقال خمسة أشخاص مشتبه بهم بينهم ثلاثة مسؤولين في مكان العمل والمدير المسؤول وشخص مسؤول عن عمليات التجديد، وفق ما قاله وزير العدل التركي يلماز تونش.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة