الإكوادوري بايز.. جوهرة لمستقبل تشيلسي الإنجليزي

لاعب منتخب الإكوادور كيندري بايز (kendry Paez)

camera iconلاعب منتخب الإكوادور كيندري بايز (kendry Paez)

tag icon ع ع ع

 

لفت لاعب كرة القدم الشاب كيندري بايز الأنظار بظهوره في بطولة كوبا أمريكا مع منتخب بلاده الإكوادور أمام منتخب فنزويلا، مقدمًا أداء مميزًا رغم الخسارة بهدفين لهدف في مباراة الفريق الأولى ضمن البطولة.

لعب الشاب صاحب الـ17 عامًا 79 دقيقة في مركز خط الوسط الهجومي، وأثبت حضوره بين أسماء لاعبين مميزين في الفريقين، وخطف الأضواء بتمريراته الدقيقة السلسة البسيطة، وسرعته وقدرته على الربط بين الخطوط.

ما قدمه اللاعب في 79 دقيقة خاضها خلال تلك المباراة ليس مفاجئًا، لأنه أظهر خلال السنوات الماضية أنه جوهرة مقبلة في عالم كرة القدم، وكان ضمن أفضل 50 موهبة شابة في عالم كرة القدم، وفق قوائم “NXGN 2024”.

في تشرين الأول 2023، صار كيندري بايز أصغر لاعب يسجل هدفًا في تصفيات كأس العالم، وذلك خلال مباراة فاز فيها منتخب الإكوادور على بوليفيا بهدفين لهدف، مع توقعات بأن يكون علامة فارقة مع منتخب بلاده في بطولة “كوبا أمريكا” الحالية.

مع المهارات التي قدمها الشاب، تنافست عدة أندية للتعاقد معه وكسب خدماته من فريق إنديبندينتي ديل فالي الإكوادوري، منها دورتموند وباريس سان جيرمان وتشيلسي، ليكسب الأخير التعاقد معه، وتوقيع العقد في 5 من حزيران 2023، رغم صغر سنه.

يعتبر انضمام بايز إلى تشيلسي ساريًا من موسم 2025-2026، عندما يبلغ بايز سن الـ18 عامًا، مقابل عقد بلغت قيمته نحو 20 مليون يورو.

في 4 من أيار 2007، ولد بايز في مدينة غواياكيل الساحلية الصغيرة بالإكوادور، وبدأ لعب كرة القدم في سن الخامسة، بعدها لعب لفرق الشباب في أكاديمية ألفارو مورينو بين أعوام 2012 و2015، وسي إس إميليك من 2015 إلى 2016، وسي إس باتريا بين 2016 و2017.

انضم بايز بعمر 11 عامًا إلى أكاديمية إنديبندينتي ديل فالي، وهو نادٍ تأسس في عام 1958، وفاز النادي بلقبين في كأس كوبا سود أمريكانا.

يتمتع اللاعب بصفات أعلى من مستوى اللاعبين من عمره، وقاد فريقه للفوز في نهائي كأس “ميلو ميتاد ديل موندو” 2022، وهي بطولة للشباب تضم فرقًا تحت 18 عامًا من جميع أنحاء أمريكا اللاتينية.

في شباط 2023، احتفل بأول ظهور احترافي له ضد موشوك رونا، وصار بعمر 15 عامًا وتسعة أشهر و21 يومًا، أصغر لاعب في تاريخ فريق إنديبندينتي، وأصغر هداف أيضًا.

بعد ذلك، قاد اللاعب ذو القدم اليسرى منتخب الإكوادور تحت 17 سنة إلى المركز الثاني في بطولة أمريكا الجنوبية، حيث سجل هدفين وقدم ست تمريرات حاسمة في ثماني مباريات.

ويعتبر بايز أصغر لاعب إكوادوري على الإطلاق يشارك في المنتخب الوطني الأول، وكاد أن يحطم الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة الأرجنتين الراحل دييغو مارادونا في أمريكا الجنوبية كأصغر لاعب يلعب لفريق وطني، حيث غاب عن الرقم القياسي بفارق 11 يومًا فقط.

تبلغ القيمة السوقية للاعب 12 مليون يورو وفق موقع “Transfermarkt” للإحصائيات الرياضة.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة