حالة وفاة وإصابات إثر سقوط لعبة ملاهٍ بريف درعا

أطفال في بلدة المزيريب يحتفلون في عيد الأضحى بريف درعا الغربي - 28 من حزيران 2023 (عنب بلدي - حليم محمد)

camera iconأطفال في بلدة المزيريب يحتفلون في عيد الأضحى بريف درعا الغربي - 28 من حزيران 2023 (عنب بلدي - حليم محمد)

tag icon ع ع ع

توفيت شابة وأصيب آخرون، مساء الاثنين 24 من حزيران، جراء سقوط إحدى الألعاب في مدينة ملاهٍ شمال مدينة درعا.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أن سقوط إحدى الألعاب في مدينة ملاهٍ قرب بلدة عتمان، أدى إلى وفاة شابة وإصابة 10 أشخاص.

وقال مدير الهيئة العامة لمستشفى “درعا الوطني”، عبد المعين الربداوي، لـ”سانا”، إن المستشفى استقبل شابة في الـ25 من العمر توفيت إثر سقوط عمود يحمل لعبة كبيرة عليها، بينما أصيب 10 آخرون برضوض بسيطة إلى متوسطة، مشيرًا إلى أن كوادر المستشفى تعمل على تقديم العلاج المناسب.

بدوره، أفاد موقع “سناك سوري” المحلي، أن الحادث ناجم عن سقوط سفينة ملاهٍ في حديقة ألعاب “الخطيب” قرب بلدة عتمان، التي كانت مليئة بالأطفال وذويهم، ما خلّف إصابات، مشيرًا إلى أنه تم تحويل صاحب منشأة الألعاب للقضاء المختص.

وقال مدير مستشفى “درعا الوطني” لـ”سناك سوري”، إن الشابة ميس البرماوي فقدت حياتها نتيجة سقوط إحدى الألعاب عليها، بينما استقبل المستشفى 12 إصابة أخرى بين جروح ورضوض تم تخريج بعضهم وبقي البعض تحت المراقبة بالمستشفى.

بدورها، أعلنت “محافظة درعا” عبر صفحتها على “فيس بوك”، أنه بتوجيه من محافظ درعا، لؤي خريطه، تقرر تشميع منشأة “الخطيب” السياحية، جرّاء الحادث الذي أدى إلى وفاة شابة وإصابة عدد من المواطنين.

وجرى التشميع بحضور نائب محافظ درعا، عبد العزيز الجهماني، وعضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع السياحة، وافي الدوس، ومديري السياحة والصناعة والأمن الجنائي بدرعا.

وتكررت خلال الفترة الماصية حوادث الوفاة والإصابات بسبب الألعاب، ولا سيما خلال فترة عيد الأضحى، ففي ثاني أيام العيد أصيبت طفلة بجرح في رأسها إثر سقوطها عن أرجوحة العيد في القنيطرة.

كما توفي طفل وأصيب آخرون في دمشق، بسبب المفرقعات النارية والسقوط عن الأراجيج خلال خلال أيام عيد الأضحى.

وأكد مستشفيا “المجتهد” و”المواساة” بدمشق لصحيفة “الوطن” المحلية، في 20 من حزيران الحالي، تسجيل 90 إصابة خلال عيد الأضحى معظمها نتيجة السقوط عن الأراجيح أو من علو مرتفع، إضافة إلى تسجيل إصابات بسبب المفرقعات النارية.

وقال مدير عام مستشفى “المجتهد”، أحمد عباس، إن المستشفى استقبل نحو 50 حالة خلال العيد نصفها سقوط عن الأراجيح، مشيرًا إلى أن الحالات كان معظمها بين الخفيفة والمتوسطة، وجرى تقديم العلاجات اللازمة لها.

وأكد عباس في تصريح آخر لموقع “أثر برس” المحلي، وصول حالة وفاة قبل دخولها المستشفى خلال عيد الأضحى، بسبب السقوط عن الأرجوحة.

من جانبه، أوضح رئيس قسم الإسعاف في مستشفى “المواساة” الجامعي، فراس الفحل، لـ”الوطن”، أنه جرى تسجيل حوالي 40 إصابة مرتبطة بالعيد، معظمها سقوط عن الأراجيح.

ويتعرض الأطفال في مختلف المحافظات السورية لإصابات متفاوتة خلال فترة الأعياد، وغالبًا ما تكون جراء سقوطهم من الأراجيح أو تعرضهم لأذيات بسبب ألعاب مسدسات “الخرز”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة