قصف إسرائيلي يستهدف القنيطرة جنوبي سوريا

تصاعد الدخان إثر قصف إسرائيلي على مناطق تابعة لـ"اللواء 90" في بلدة جباتا الخشب بريف القنيطرة الشمالي- 11 من أيار 2022 (عنب بلدي)

camera iconتصاعد الدخان إثر قصف إسرائيلي على مناطق تابعة لـ"اللواء 90" في بلدة جباتا الخشب بريف القنيطرة الشمالي- 11 من أيار 2022 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

قصفت المدفعية الإسرائيلية مواقع بالقرب من قرية الحميدية في ريف القنيطرة الأوسط دون معلومات عن حجم الأضرار.

وقالت إذاعة “شام إف إم” المحلية، إن أضرارًا مادية خلفها قصف مدفعي إسرائيلي اليوم، الاثنين 24 من حزيران، طال أطراف بلدة الحميدية بريف القنيطرة الأوسط.

من جانبها، ذكرت قناة “الميادين” أن إسرائيل قصفت بقذيفتين موقعًا بالقرب من بلدة الحميدية، دون تحديد طبيعة المنطقة المستهدفة، مشيرة إلى ان القصف خلف أضرارًا مادية.

المرصد السوري لحقوق الإنسان” (مقره لندن) قال إن انفجارًا عنيفًا دوى عند أطراف مدينة “البعث” قرب الحدود مع الجولان السوري المحتل، دون الإشارة إلى أسبابه.

وكالة “سبوتنيك” الروسية قالت أيضًا إن إسرائيل استهدفت بعدة ضربات محيط مدينة “البعث” في ريف القنيطرة الشمالي الشرقي، ما أدى إلى أضرار مادية في بلدة الحميدية، دون ورود معلومات عن ضحايا حتى اللحظة.

ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الهجوم حتى لحظة تحرير هذا الخبر، كما لم تتحدث وزارة الدفاع بحكومة النظام السوري عن أي استهداف تعرض له الجنوب السوري.

وتكررت الاستهدافات الإسرائيلية لقرى وبلدات حدودية مع الجولان المحتل جنوبي سوريا، في أرياف درعا والقنيطرة، وغالبًا ما تأتي هذه الاستهدافات ردًا على مصادر إطلاق نار.

ولم تتمكن عنب بلدي من التحقق من الأضرار التي خلفها الاستهداف عبر مصادر محايدة.

وتستهدف إسرائيل في سوريا بنى تحتية ومقار لمجموعات مسلحة مدعومة من إيران، وقد تكون في العمق السوري، بينما ترد بشكل متكرر على مصادر إطلاق نار من الجنوب السوري.

اقرأ أيضًا: حربان بقواعد اشتباك مختلفة بين إسرائيل وإيران في سوريا

وفي 19 من حزيران الحالي، تعرضت مواقع عسكرية في محافظتي درعا والقنيطرة، جنوبي سوريا، لقصف جوي إسرائيلي.

وقالت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري، عبر “فيس بوك“، إن طيرانًا مسيرًا استهدف موقعين عسكريين تابعين لها، وأضافت أن القصف أدى إلى مقتل ضابط واحد، بالإضافة إلى خسائر مادية.

وفي 10 من حزيران الحالي، نقلت وكالة “رويترز” عن سبعة  مسؤولين إقليميين ودبلوماسيين وضباط سوريون قولهم، إن إسرائيل كثفت ضرباتها السرية في سوريا.

وشملت الضربات مواقع أسلحة وطرق إمداد وقادة مرتبطين بإيران، قبل تهديد بهجوم واسع النطاق على “حزب الله” اللبناني، حليف طهران الرئيس في لبنان.

ومطلع حزيران الحالي، استهدفت غارة إسرائيلية موقعًا سريًا محصنًا للأسلحة قرب حلب، وأدت إلى مقتل 18 شخصًا، بحسب “رويترز”.

ونقلت الوكالة في تقرير لها عن مسؤولين سوريين، ومسؤول إسرائيلي، قولهم إن الحملة الإسرائيلية في سوريا تهدف إلى التأكد من أن “حزب الله” ضعيف قدر الإمكان قبل بدء أي نوع من القتال ضده.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة