أكثر من 40 قتيلًا بهجمات إسرائيلية على مربع سكني في غزة

فلسطينيون يبحثون عن ضحايا في مواقع الغارات الإسرائيلية على المنازل في غزة- 22 من حزيران 2024 (رويترز)

camera iconفلسطينيون يبحثون عن ضحايا في مواقع الغارات الإسرائيلية على المنازل في غزة- 22 من حزيران 2024 (رويترز)

tag icon ع ع ع

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم، السبت 22 من حزيران، إن 42 فلسطينيًا قتلوا على الأقل، خلال هجمات إسرائيلية على أحياء مدينة غزة، شمالي القطاع، اليوم.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مدير المكتب، إسماعيل الثوابتة، أن غارة إسرائيلية على منازل في مخيم الشاطئ، أحد المخيمات الثمانية التاريخية للاجئين، في قطاع غزة، أدت إلى مقتل 24 شخصًا، كمل قتل 18 فلسطينيًا في قصف على منازل في حي التفاح.

من جانبه، أصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا مقتضبًا جاء فيه، أن طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي استهدفت موقعيت للبنية التحتية العسكرية لـ”حماس” في منطقة مدينة غزة.

حركة “حماس” قالت في تصريح، إن “العدو الصهيوني يواصل استهدافه للمدنيين العزل في قطاع غزة، وينفذ مجازر جديدة بحق الأطفال والنساء والشيوخ، بقصفه مربعًا سكنيًا في مخيم الشاطئ، غربي خان يونس، ورفح، وباستهدافه خيام النازحين في منطقة المواصي، غرب خان يونس ورفح، ما تسبب بمقتل العشرات”.

واعتبرت الحركة أن هذا المسلسل المروع من الجرائم يتطلب تحركًا أكثر فاعلية وجدية من المجتمع الدولي ومؤسساته لإجبار إسرائيل على وقف الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.

يأتي التصعيد الإسرائيلي المتواصل بعد إعلان الجيش الإسرائيلي في وقت سابق وقفًا تكتيكيًا للنشاط العسكري، من الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساء، بشكل يومي، وحتى إشعار آخر، على طول الحدود والطريق المؤدي من معبر كرم أبو سالم إلى طريق صلاح الدين شمالًا.

وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أكدت أنه في كل يوم تستمر فيه الحرب في غزة، تصبح العمليات الإنسانية أكثر صعوبة، وأن هناك نقص إمدادات وانهيار للقانون والنظام يؤدي إلى تقويض عملية تقديم المساعدات.

الوكالة الأممية أشارت إلى عدم وجود وقف حقيقي لإطلاق النار، رغم وجود إعلان وقف إطلاق نار جرى الإعلان عنه من جانب واحد.

ولفتت “أونروا”، في وقت سابق، إلى تدمير أو تضرر ما يقرب من 67% من مرافق المياه والصرف الصحي والبنية التحتية في غزة، على مدار الأشهر الثمانية الماضية.

ومع استمرار انتشار الأمراض المعدية وارتفاع درجات الحرارة، يهدد نقص النظافة والجفاف صحة الناس في جميع أنحاء غزة، وفق “أونروا”.

وتسببت الحرب المستمرة على غزة منذ 7 من تشرين الأول 2023 بحرمان 625 ألف طفل في جميع أنحاء غزة من التعليم، بسبب إغلاق المدارس.

ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بدء الحرب إلى أكثر من 37 ألف قتيل، بالإضافة إلى أكثر من 85 ألف حالة إصابة.

وبحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، فإن أكثر من 100 قتيل و169 مصابًا وصلوا إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة