تصل إلى 15 ألف دولار.. منحة لدعم الأفلام العربية وحملات تأثيرها

يستمر التقديم على منحة صندوق "أفلامنا" حتى 31 من تموز المقبل (تعبيرية/ GETTY)

camera iconيستمر التقديم على منحة صندوق "أفلامنا" حتى 31 من تموز المقبل (تعبيرية/ GETTY)

tag icon ع ع ع

يتيح صندوق “AFLAMUNA Impact Fund” (منظمة غير ربحية تأسست عام 1999، ومقرها بيروت) التقديم للراغبين بدعم أفلامهم وحملات تأثيرها.

حملة التأثير هي خطة عمل يضعها فريق الفيلم للتأكد من أن العمل يحفز التغيير في قضية ما، حيث يتم تحديد من يحتاج إلى مشاهدة الفيلم، وما يحتاج الجمهور إلى فعله، وما الشراكات والمواد اللازمة للوصول إلى الأهداف المرجوة من الحملة.

هذه الحملة تغطي نطاقًا واسعًا من الأنشطة، بدءًا من عرض الفيلم أمام صناع القرار الذين يمكنهم التأثير على السياسة الخاصة والعامة، إلى وضع خطط مع الشركاء من المنظمات غير الحكومية، حتى يتمكنوا من استخدامها لحشد المؤيدين والوصول إلى مجتمعات جديدة أو إلى تطوير دليل مناهج دراسية مساعدة للمعلمين على استخدامها في الفصول الدراسية، مثلًا.

ويمكن للصندوق دعم أي أنشطة متعلقة بالحملة بما في ذلك الرسوم والرواتب لمنتج التأثير، والفريق العامل في الحملة، وتتمثل الفكرة في توفير التمويل الأولي لإطلاق الحملة لتمكين فرق الفيلم من حشد المزيد من الشراكات والتمويل، فلا يمكن للصندوق دعم إنتاج أو تكاليف ما بعد الإنتاج أو أنشطة التوزيع الكلاسيكية.

سيحصل كل مشروع يجري اختياره على منحة تتراوح قيمتها بين خمسة آلاف و15 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى الإرشاد والدعم من فريق “AFLAMUNA”.

وسيتم تقييم المشاريع واختيارها وفق إمكانية تأثير الحملات وأهميتها الحالية للموضوع، وأهداف التأثير، وقوة الفيلم وقدراته على التواصل مع الجمهور، بالإضافة إلى مدى ملاءمة الأنشطة لأهداف التأثير وجدوى الخطة المقترحة، وتنوع المواضيع والدول الممثلة في الاختيار النهائي.

جرى إطلاق الصندوق في 2022، وهو الأول من نوعه في المنطقة العربية، ويتخصص بدعم الحملات المؤثرة التي تتمحور حول الأفلام العربية الرائدة التي تعالج القضايا الاجتماعية والسياسية والبيئية الأكثر إلحاحًا إذ عانت المجتمعات من اضطرابات وتحولات كبيرة، لا سيما في العقد الماضي، وللأفلام قدرة على سرد القصص المقنعة والإلهام، والقدرة على دفع هذا التغيير.

يولي الصندوق أهمية للحملات المبنية على أفلام وثائقية، واستنادًا إلى فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، أو له أهداف تأثير حساسة للوقت، أو للحملات في المراحل المبكرة مع محدودية الوصول إلى الموارد.

يستمر التقديم حتى 31 من تموز المقبل، ويتطلب أهداف تأثير واضحة، واستراتيجية تأثير مع خطة نشاط وجدول زمني، بالإضافة إلى ميزانية مفصلة، ​​من بين أسئلة أخرى.

للتسجيل والاطلاع على مزيد من التفاصيل يمكن زيارة الرابط الإلكتروني التالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة