السويداء.. القنابل لا تمنع مظاهرة تطالب بإسقاط النظام

أهالي السويداء في مظاهرة مطالبة بإسقاط النظام- 21 من حزيران 2024 (السويداء 24)

camera iconأهالي السويداء في مظاهرة مطالبة بإسقاط النظام- 21 من حزيران 2024 (السويداء 24)

tag icon ع ع ع

خرج أهالي السويداء في مظاهرة أسبوعية جديدة للمطالبة بالحرية وإسقاط النظام والتغيير السياسي في سوريا.

وتجمعت حشود المتظاهرين القادمين من قرى وأرياف المحافظة، اليوم، الجمعة 21 من حزيران، في ساحة “الكرامة” للمشاركة في المظاهرة.

كما رفع المتظاهرون أعلام الثورة السورية، بالتزامن مع تجمع  متظاهرين في بلدة القريا، مسقط رأس سلطان باشا الأطرش، في ريف السويداء الجنوبي، قبل التوجه للمشاركة في المظاهرة المركزية، وفق ما نقلته شكبات محلية، منها “السويداء 24“.

المتظاهرون رفعوا لافتات، طالبوا من خلال بعضها بمقاطعة انتخابات مجلس الشعب التي يجريها النظام السوري في مناطق سيطرته منتصف تموز المقبل، وكتب على بعض هذه اللافتات “مقاطعة الانتخابات واجب وطني وأخلاقي”، و”صوتك موقف كرامة مش ورقة بصندوق القمامة”، و”المرشح الفاسد صنيعة الناخب الأحمق لا لمجلس الدمى، مقاطعون”.

وقبل ساعات من المظاهرة، شهدت السويداء، انفجارات متفرقة، لم تتسبب بوقوع خسائر بشرية.

وأفادت شبكة “السويداء 24″، أن قنابل ألقيت في محيط ساحة “الكرامة” وسط المدينة، حيث سُمعت أربعة أصوات قوية عند الساعة الرابعة من فجر اليوم.

وأضافت الشبكة نقلًا عن اللجان المكلفة بحماية ساحة “الكرامة”، أن القنابل ألقيت بشكل متفرق باتجاه الساحة من عدة جهات، ولم تؤدِّ إلى إصابات.

وأشارت إلى أن هذه الممارسات من الواضح أنها في سياق محاولات الترهيب المستمرة، التي لا تكون نتيجتها إلا زيادة إصرار الناس على المطالبة بحقوقها.

ونشرت “السويداء 24” صورًا تظهر آثار القنابل وحفرًا في الطريق، وتحديدًا في المنطقة الواصلة بين ساحة “الكرامة” وبوابة قيادة الشرطة الخارجية.

وكانت لجنة تنظيم المظاهرات في ساحة “الكرامة” عثرت على قنبلتين معدتين للتفجير عن بعد، في 7 من حزيران الحالي، قبيل ساعات على انطلاق المظاهرة المركزية التي تنظم كل جمعة.

مستمرة منذ 10 أشهر.. احتجاجات السويداء تواصل المطالبة بإسقاط النظام

في كلمة له قبل أسبوع، وصف الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحدين، الشيخ حكمت الهجري، احتجاجات الشارع في السويداء، بأنها “وقفة جديرة بالاحترام، سجل التاريخ لها شرفًا ناصع البياض على صفحاته المشرقة بالمصداقية والوطنية والإخلاص”.

وقال الهجري موجهًا الخطاب لأهالي السويداء، “عانيتم ولا تزالون، صرختم في وجه الظلم والترحيل والفساد، وحاولوا خنقكم من الداخل (…) الركب سائر والعنوان العريض واضح، والتوجه الموحد قائم في موقعه، وما أنتم عليه أنتم عليه”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة