التسجيل متاح للصحفيين على زمالة حول تقارير عن البيئة

صحفيون مشاركون في زمالة ضمن مركز بوليتزر في واشنطن- عام 2022 (مركز بوليتزر)

camera iconصحفيون مشاركون في زمالة ضمن مركز "بوليتزر" في واشنطن- عام 2022 (مركز بوليتزر)

tag icon ع ع ع

يستقبل مركز “يوليترز” في واشنطن طلبات التقديم على زمالة شبكة تقارير المحيطات، حيث بإمكان الصحفيين الذين يمتلكون سجلًا حافلًا بالتحقيقات البيئية التقدم لهذه الزمالة عن بُعد.

برنامج الزمالة يمنح الصحفيين المحترفين الفرصة لقضاء عام كامل في العمل على قصة معمقة أو استقصائية عن المحيط، ويمكن للمتقدمين أن يكونوا موظفين أو مستقلين.

سيتم اختيار ما لا يقل عن ثمانية زملاء للمشاركة في البرنامج بدوام كامل، وسيعمل الزملاء على إعداد تقارير فردية وتعاونية للتحقيق في العوامل التي تؤدي إلى تدهور البيئة البحرية والتأثيرات الاجتماعية والاقتصادية.

سوف تُغطي الزمالة الممتدة لمدة عام راتب الصحفي، كما توفر نفقات إعداد تقارير إضافية، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم عليها هو 26 من أيار الحالي.

سيحصل الزملاء على دعم من محررة المحيطات جيسيكا ألدريد، وهي صحفية بيئية ذات خبرة متخصصة في إعداد التقارير والتحرير عن المحيطات على مدار السنوات الخمس الماضية، ومن محررين آخرين معروفين في مركز “بوليتزر”.

كما سيتلقى الزملاء تدريبًا منتظمًا قائمًا على المهارات، وسيعملون بشكل وثيق مع فرق البيانات والأبحاث لدى مركز “يوليترز”، وسوف يتعاونون مع زملائهم في جميع أنحاء العالم، ويستفيدون من مهارات بعضهم وشبكاتهم ووجهات نظرهم المتنوعة.

مركز “بوليتزر”، هو منظمة عالمية تدعم الصحافة المستقلة والمبتكرة، وأطلق في عام 2023 برنامجًا لمنح وزمالات المحيطات، ويهدف المركز هذا العام إلى توسيع وتنويع المجتمع العالمي من المراسلين والمحررين والمنافذ التي تجري التحقيقات وتنشر قصصًا عن المحيطات.

وذكر مركز “بوليتزر” أن المحيط الصحي أمر حيوي لمعالجة التهديدات البيئية الوجودية المتمثلة في ظاهرة الاحتباس الحراري والتلوث وفقدان التنوع البيولوجي، لذا يسعى المركز لطرح زمالات للصحفيين لإنتاج قصص معمقة في هذا المجال، لزيادة الوعي بشأن التهديدات الرئيسة للمحيطات الناجمة عن تغير المناخ، كالصيد الجائر وغير القانوني، وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة