مقتل وإصابة جنود إسرائيليين بغزة

نتنياهو: الحرب مع “حماس” قد تستمر لـ2025

رئيس الوزراء الإسرائيلي وأعضاء المجلسي الوزاري الأمني خلال اجتماع مع رؤساء البلديات في النقب الغربي في بئر السبع- 16 من كانون الثاني 2024 (GOP/ تايمز أوف إسرائيل)

camera iconرئيس الوزراء الإسرائيلي وأعضاء المجلسي الوزاري الأمني خلال اجتماع مع رؤساء البلديات في النقب الغربي في بئر السبع- 16 من كانون الثاني 2024 (GOP/ تايمز أوف إسرائيل)

tag icon ع ع ع

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم، الأربعاء 17 من كانون الثاني، إن الحرب مع “حماس” قد تستمر حتى عام 2025.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية،منها صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، جاء حديث نتنياهو خلال لقائه مع رؤساء البلديات الحدودية مع القطاع.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن نتنياهو أطلق هذا التصريح خلال مناقشة وافق فيها على مراجعة الإطار الحالي لوزارة الدفاع الإسرائيلية، والذي يوفر المساعدة المالية للإسرائيليين المستعدين للعودة إلى المستوطنات التي جرى إخلاؤها على بعد يتراوح بين 4 و7 كيلو مترات على حدود غزة.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، بسويسرا، إن حياة الفلسطينيين لا تقل أهمية عن حياة اليهود، مضيفًا “بالنسبة لي وللكثيرين منا، فإن ما نراه كل يوم في غزة أمر مؤلم، إن المعاناة التي نشهدها بين الرجال والأطفال الأبرياء تحطم قلبي، والسؤال هو ما الذي يجب فعله”.

في غضون ذلك، يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية في قطاع غزة لليوم الـ103 على التوالي.

“كتائب القسام” (الذراع العسكرية لحماس)، أعلنت استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافاه” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذائف “ياسين 105” في منطقة البطن السمين، جنوب مدينة خان يونس.

كما استهدفت قوة إسرائيلية بقذيفة مضادة للأفراد واشتبكت معها بالأسلحة الرشاشة، وأوقعت عددًا منهم قتلى وجرحى، بالإضافة إلى استهداف ناقلة جند شرقي جباليا، شمالي القطاع.

من جانبه، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إنه كلما طال أمد الصراع في غزة زاد خطر التصعيد، مضيفًا “لا نستطيع أن نرى في لبنان ما نراه في غزة، ولا يمكننا السماح باستمرار ما يحدث في غزة”.

تحذيرات طبية

وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، حذرت من توقف الفحص المخبري للدم في أي لحظة، بسبب نقص المواد الخاصة به، لافتة في الوقت نفسه إلى انتشار التهاب الكبد الوبائي من نوع “A” نتيجة الاكتظاظ، وتدني مستويات النظافة في أماكن النزوح بقطاع غزة.

وحتى اليوم، ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين جراء التصعيد إلى 24 ألفًا و448 قتيلًا، بالإضافة إلى 61 ألف و504 مصابين، منذ 7 من تشرين الأول الماضي.

كما قتل جنديان إسرائيليان، اليوم الأربعاء، خلال التصعيد في غزة، إلى جانب إصابة جنديين آخرين، وفق ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، منها “القناة 13“، ليرتفع عدد الجنود القتلى إلى 192 جنديًا.

اقرأ المزيد: 350 ألف مريض فلسطيني بلا أدوية في غزة.. التصعيد مستمر





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة