مقتل تسعة جنود إسرائيليين.. بلينكن يناقش المضي في حرب غزة

رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، يجري تقييمًا للوضع مع قائد القيادة المركزية ومسؤولين عسكريين إسرائيليين آخرين- 7 من كانون الثاني 2024 (المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري/ إكس)

camera iconرئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي يجري تقييمًا للوضع مع قائد القيادة المركزية ومسؤولين عسكريين إسرائيليين آخرين- 7 من كانون الثاني 2024 (المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري/ إكس)

tag icon ع ع ع

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم، الثلاثاء 9 من كانون الأول، مقتل تسعة من جنوده خلال عملياته العسكرية ضد قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن القتلى العسكريين سقطوا خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما تحدث موقع “والا” الإسرائيلي، عن إصابة نحو 30 جنديًا آخرين جراء انفجار كمية متفجرات كانت تحملها شاحنة مخصصة لتدمير بنية تحتية تحت الأرض، ومقتل ستة من الجنود التسعة.

يأتي هذا الإعلان بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، للقاء المسؤولين الإسرائيليين.

وقال الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، عبر “إكس“، إنه التقى بلينكن الذي يقف بحزم ووضوح إلى جانب إسرائيل، مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والإدارة الأمريكية.

وأضاف بلينكن، “ناقشنا المحنة الحقيقية للمختطفين، وضرورة إعادتهم إلى وطنهم بسرعة، وشددت على أن الاتهامات لإسرائيل (حول ارتكاب إبادة جماعية) منافقة ومخزية”.

واعتبر هرتسوغ أن إسرائيل تتصرف وفق القانون الإنساني الدولي، وتبذل كل ما بوسعها لحماية المدنيين الأبرياء، بينما يقاتل الجنود الإسرائيليون “عدوًا وحشيًا همجيًا يرتكب مذبحة جماعية وقاتلة، ويستخدم سكان غزة دروعًا بشرية”.

“المضي قدمًا في الحرب”

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، منها “جيروزاليم بوست“، أن بلينكن سيناقش في زيارته “سبل المضي قدمًا” في حرب إسرائيل في غزة، خلال لقائه مع المسؤولين الإسرائيليين ومنهم رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بعد جولته التي شملت بعض الدول العربية.

وقال بلينكن إنه سيشارك ما سمعه من دول المنطقة، خلال يوم من الاجتماعات، مع الحكومة الإسرائيلية، كما سيشارك في اجتماع مجلس الوزراء الحربي الذي تم تشكيله في أعقاب هجوم تشرين الأول 2023، الذي شنته “كتائب القسام”، وأوقع نحو 1200 قتيل إسرائيلي.

واليوم الثلاثاء، أجرى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، مباحثات موسعة مع نظيرته الألمانية، آنا بيربوك، في العاصمة المصرية، القاهرة.

وتناولت المباحثات تردي الأوضاع في غزة، وتقييمات الجانبين حول حتمية وقف إطلاق النار والإدخال الكامل والمستدام للمساعدات، وتطورات المشهد الإقليمي الراهن، وأمن الملاحة في البحر الأحمر.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة مقتل 126 فلسطينيًا وإصابة 241 آخرين، خلال 12 مجزرة إسرائيلية على القطاع في 24 ساعة.

منظمة “أنقذوا الأطفال” قالت، الاثنين، إن نحو 10 أطفال في المتوسط يفقدون إحدى ساقيهما أو كلتيهما يوميًا في غزة، منذ اندلاع الحرب.

اقرأ المزيد: أكثر من 23 ألف قتيل في غزة.. بلينكن إلى إسرائيل




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة