الأردن يطلق حملة أمنية لملاحقة تجار ومهربي مخدرات عبر الحدود

شحنة من الأسلحة والمخدرات ضبطتها السلطات الأردنية في المنطقة الشمالية بمحاذاة الحدود السورية- 20 من كانون الأول 2023 (الأمن العام الأردني)

camera iconشحنة من الأسلحة والمخدرات ضبطتها السلطات الأردنية في المنطقة الشمالية بمحاذاة الحدود السورية- 20 من كانون الأول 2023 (الأمن العام الأردني)

tag icon ع ع ع

أعلنت مديرية الأمن العام الأردني عن بدء عملية أمنية موسعة في منطقة الرويشد (شمال شرقي الأردن)، لملاحقة مهربي وتجار المخدرات المرتبطين بعصابات إقليمية تنشط عبر الحدود لتهريب المخدرات والسلاح.

ونشرت المديرية عبر موقعها الرسمي اليوم، الأربعاء 27 من كانون الأول، أن العملية الأمنية تأتي في سياق جهود الدولة المتواصلة للوقوف في وجه عصابات المخدرات، بالتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة المعنية.

وأضافت أن العملية الأمنية التي بدأت صباح اليوم، تهدف للقضاء على الخارجين على القانون ممن امتهنوا تهريب المخدرات والاتجار بها داخل المملكة.

وأشارت إلى أنها ستعمل على نشر المعلومات المتعلقة بالحملة الأمنية بشكل دوري.

مديرية الأمن العام الأردني نشرت عبر خاصية “ريلز” في منصة “فيس بوك” تسجيلًا مصورًا يظهر جزءًا من التحضيرات في إطار العملية القائمة، مشيرة إلى أنها جاءت استكمالًا لما أطلقته سابقًا.

وأشارت خلال التسجيل نفسه أنها نفذت عملية في منطقة صحراوية، أسفرت عن مقتل مهرّب من جنسية عربية لم تحددها، وقبضت على آخرين تسللوا عبر الحدود.

وتمكنت القوات الأمنية الأردنية خلال عملية منفصلة من إلقاء القبض على تسعة مهربين، لم تحدد جنسيتهم، وضبطت أكثر من 720 ألف حبة مخدرة، و1565 كف حشيش، إضافة إلى 21 سلاحًا ناريًا.

وفي 19 من كانون الأول الحالي، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، اللواء الركن يوسف الحنيطي، إن جيش بلاده استخدم جميع الإمكانات والقدرات والموارد، لمنع عمليات التسلل والتهريب والتصدي لها بالقوة، للحفاظ على أمن الوطن واستقراره وسلامة مواطنيه.

وقالت قناة “المملكة” الأردنية نقلًا عن القوات المسلحة، إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، اشتبكت مع “مجموعات مسلحة” حاولت اجتياز الحدود نحو الأردن بطريقة غير شرعية من الأراضي السورية.

وأضافت أن الاشتباك انتهى بعد 14 ساعة، وأسفر عن مقتل واصابة عدد من المهربين واعتقال تسعة منهم، وضبط “كميات كبيرة” من المخدرات، والأسلحة الأوتوماتيكية والصاروخية.

اقرأ أيضًا: المخدرات.. “واجهة” لتهريب الأسلحة من سوريا إلى الأردن

وكانت طائرات حربية يُعتقد أنها أردنية، شنت غارات جوية جنوبي سوريا، استهدفت “مخابئ” لمهربي مخدرات ردًا على عملية تهريب “كبيرة” كانت قادمة من سوريا، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز” عن مصادر مخابرات إقليمية (لم تسمِّها).

وأضافت أن الطائرات قصفت منزلًا يشتبه بأنه لتاجر مخدرات بارز في بلدة صلخد بمحافظة السويداء، بينما أصابت ضربات أخرى “مخابئ” في محافظة درعا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة