لويس هال.. موهبة إنجليزية متعددة الإمكانيات في صفوف نيوكاسل

لويس هال

camera iconلويس هال لاعب نادي نيوكاسل يونايتد (Newcastle United FC)

tag icon ع ع ع

لفت اللاعب الإنجليزي الشاب لويس هال أنظار جماهير كرة القدم الإنجليزية بعد تألقه في صفوف نادي نيوكاسل يونايتد، فارضًا اسمه بقوة بين مواهب كرة القدم الإنجليزية الشابة.

يعد هال (19 عامًا) لاعبًا متعدد الإمكانيات، ويمكنه اللعب في أكثر من مركز، إذ يلعب في الظهير الأيسر، والجناح الأيسر، وفي خط الوسط، ولديه القدرة على المراوغة واختراق دفاع الخصم، وتسجيل الأهداف، وسرعة في الحركة.

شهران كانا مدة كافية في صفوف نيوكاسل ليسطع نجم هال عاليًا، إذ أعلن نادي نيوكاسل، في آب الماضي، تعاقده مع اللاعب قادمًا من تشيلسي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع وجود خيار للشراء.

وبرز اللاعب خلال مباراة فاز فيها نيوكاسل أمام مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف دون رد، في 1 من تشرين الثاني الحالي، مسجلًا هدف نيوكاسل الثاني خلال الدور الرابع لكأس رابطة الأندية الإنجليزية.

نال اللاعب إشادة مدرب نيوكاسل إيدي هاو، الذي قال إنه لاعب موهوب يمكنه اللعب في مراكز مختلفة، وهو ما يحتاج إليه الفريق حاليًا، لافتًا إلى أن اللاعب قدّم أداء لافتًا واغتنم فرص ظهوره بشكل جيد.

حصل لويس هال على لقب أفضل لاعب في أكاديمية تشيلسي لموسم 2022-2023، وتم تكريمه بالجائزة على أرض الملعب في “ستامفورد بريدج” قبل التعادل بهدف لمثله مع فريق نيوكاسل يونايتد خلال أيار الماضي.

وسبق أن حظي الشاب بمديح مدرب تشيلسي الأسبق توماس توخيل، الذي اعتبر أن هال تنتظره أدوار مهمة في عالم كرة القدم وفي تشيلسي تحديدًا.

بدأ الشاب ممارسة كرة القدم في نادي بينفيلد المحلي، إذ انضم إلى فريق تحت ثمانية أعوام، ووقع أول عقد له مع تشيلسي في صيف عام 2021.

وكان هال لاعبا أساسيًا مع تشيلسي تحت 18 وتحت 23 عامًا، واستدعي للفريق الأول في كانون الأول 2021، وظهر كبديل (غير مستخدم) في مباراة ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، التي فاز فيها تشيلسي بهدفين دون رد خارج أرضه على برينتفورد.

في 8 من كانون الثاني 2022، أصبح هال أصغر لاعب يبدأ مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي، حين خاض أول مباراة في مسيرته الاحترافية خلال الفوز بالدور الثالث لكأس الاتحاد على تشيسترفيلد، وتمكن من صناعة الهدف الثالث.

ولعب هال لمنتخب إنجلترا تحت 15 عامًا وتحت 18 عامًا، وفي 21 من أيلول 2022، ظهر لأول مرة مع منتخب إنجلترا تحت 19 عامًا، خلال الفوز على مونتينيجرو بهدفين دون رد في تصفيات بطولة أوروبا.

تبلغ القيمة السوقية للشاب هال 18 مليون يورو، بحسب موقع “Transfer Markt” للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة