تنظيم “الدولة” يتبنى الهجوم في بادية حمص

تتركز عمليات التنظيم في منطقة البادية شرقي سوريا وتطال عناصر من قوات النظام و"قسد"- 5 كانون الأول 2022 (النبأ)

camera iconتتركز عمليات التنظيم في منطقة البادية شرقي سوريا وتطال عناصر من قوات النظام و"قسد"- 5 من كانون الأول 2022 (النبأ)

tag icon ع ع ع

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” الهجوم الذي شنه مسلحون، في 8 من تشرين الثاني الحالي، في منطقة البادية شرقي سوريا، موقعًا عشرات القتلى والجرحى.

وذكرت وكالة “أعماق” التي تنقل أخبار التنظيم وعملياته العسكرية، أن الهجوم أوقع 24 قتيلًا من قوات النظام السوري و”الدفاع الوطني”، كما أصيب آخرون بهجوم على ثكنتين لهم شرقي حمص.

وجاء في بيان “أعماق” نقلًا عن مصادر عسكرية، أن الهجوم حصل الأربعاء الماضي، وحينها اقتحم مقاتلون الثكنتين وقتلوا 24 عنصرًا وأصابوا آخرين، مع ترجيحات بارتفاع أعداد القتلى جراء الإصابات القوية التي تعرض لها بعض العناصر.

كما استولى عناصر التنظيم على آليتين رباعيتي الدفع، وأسلحة وذخائر متنوعة، بالإضافة إلى إحراق الثكنتين وآلية رباعية الدفع وخزان وقود قبل الانسحاب من المنطقة.

العشرات في مستشفى “حمص”

أفاد مراسل عنب بلدي في حمص، الأربعاء الماضي، أن عشرات القتلى والجرحى وصلوا إلى مستشفى “حمص” العسكري، بعد تعرضهم لهجوم في المنطقة الممتدة بين بادية الرصافة غربي الرقة وصولًا إلى ريف حمص الشرقي.

وتمكنت عنب بلدي من التواصل مع عائلة أحد القتلى، وينحدر من محافظة حمص، إذ قالت إن القتيل كان يعمل سائقًا لدى شركة “قاطرجي”، وأنه قُتل في أثناء تعرض رتل من صهاريج النفط الذي كان يقود أحدها لهجوم غربي الرقة، ما أسفر عن مقتله إلى جانب آخرين من أبناء المنطقة نفسها.

إذاعة “شام إف إم” المحلية قالت حينها، إن عددًا من عناصر القوات الرديفة لجيش النظام قتلوا وأصيبوا، خلال صد هجوم نفذه تنظيم “الدولة” من محور الرقة باتجاه النقاط العسكرية بمحيط منطقة الكوم شمال بلدة السخنة الواقعة في منطقة البادية السورية شرقي محافظة حمص، كما قتل وأصيب عناصر من التنظيم خلال الهجوم.

وتعتبر البادية السورية الممتدة بمحاذاة الحدود السورية- العراقية، ذات نشاط كثيف من حيث عمليات تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي انتهت سيطرته الفعلية في سوريا والعراق منذ عام 2019، عندما سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بدعم من التحالف الدولي على آخر معاقلة في بلدة الباغوز شرقي دير الزور.

واقتصر نشاط التنظيم منذ ذلك الحين على الكمائن، وعمليات الاستهداف الخاطفة التي تستهدف قوات النظام و”قسد” شرقي سوريا.

اقرأ المزيد: عشرات القتلى والجرحى بهجوم يرجح أنه لتنظيم “الدولة” شرقي سوريا




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة