جوميز.. موهبة لمستقبل خط وسط أتلتيك بيلباو

  • 2023/11/05
  • 12:50 م
أوناي جوميز لاعب أتلتيك بيلباو الإسباني- 12 من آب 2023 (Athletic Club)

أوناي جوميز لاعب أتلتيك بيلباو الإسباني- 12 من آب 2023 (Athletic Club)

فرض لاعب كرة القدم الإسباني أوناي جوميز نفسه في صفوف نادي أتلتيك بيلباو، بلعبه خمس مباريات من أصل 11 في الدوري الإسباني (الليجا)، مسجلًا لفريقه هدفًا واحدًا.

لفت لاعب خط الوسط المهاجم (20 عامًا) الأنظار مع فريق شباب النادي، ليترقى إلى الفريق الأول تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي، من خلال حركاته ومناوراته السريعة، وقدرته على الربط بين الخطوط، وتقديم الكرات السهلة البسيطة.

وقبل أن تتجه أنظار الأندية إلى اللاعب الشاب، جددت إدارة بيلباو عقد جوميز في 20 من تشرين الأول الماضي لمدة خمس سنوات، ليحمل آمال الفريق لتحقيق البطولات مستقبلًا.

واعتبر جوميز بعد تجديد العقد أن الحلم أصبح حقيقة، لافتًا إلى أنه يقدّر أن النادي يراهن عليه، ليكون ثاني لاعب تجدد معه إدارة الفريق هذا الموسم، بعد اللاعب نيكو سيرانو قبل وقت قصير من إعارته إلى فريق زفوله الهولندي.

بداية الدوري في 12 من آب الماضي، أرهق اللاعب دفاع ريال مدريد الإسباني، وطالب بركلة ترجيحية بعد تدخّل عليه من قبل المدافع البرازيلي ميليتاو، لكن حكم اللقاء مانزانو أمر بمتابعة اللعب.

سجل اللاعب هدفه الأول بالدوري هذا الموسم في 27 من آب الماضي، أمام نادي ريال بيتيس حين فاز بيلباو بأربعة أهداف لهدفين.

ويحتل بيلباو حاليًا المركز السادس في “الليجا”، برصيد 18 نقطة من 11 مباراة، فاز في خمس مواجهات وتعادل في ثلاث وخسر مثلها.

ولم يغادر المهاجم جوميز أندية إسبانيا، إذ بدأ مشواره الكروي بالفرق العمرية بنادي دانوك باث للشباب منذ عام 2014، ثم انتقل إلى شباب بيلباو في موسم 2016 ـ 2017، وبعد ذلك غادره إلى ناديه الأول دانوك باث.

وبدأ جوميز مشواره الكروي مع نادي بيلباو للمرة الثانية، منذ موسم 2019 ـ 2020 حتى موسم 2021 ـ 2022، وانتقل إلى نادي سي دي باسكونيا، ثم عاد موسم 2022 – 2023 إلى بلباو الرديف، ثم ترقى للفريق الأول.

لعب مع كل الأندية التي شارك فيها 41 مباراة، وسجل لها ثلاثة أهداف، وصنع تمريرتين حاسمتين.

تبلغ القيمة السوقية للإسباني جوميز مليون يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات الرياضية.

مقالات متعلقة

رياضة دولية

المزيد من رياضة دولية