مهاجمة 12 ألف هدف في غزة.. تصعيد في الضفة أيضًا

  • 2023/11/02
  • 2:53 م
الدبابات والمدرعات الإسرائيلية تشارك في الاجتياح البري لقطاع غزة- 2 من تشرين الثاني 2023 (دانيال هاغاري/ إكس)

الدبابات والمدرعات الإسرائيلية تشارك في الاجتياح البري لقطاع غزة- 2 من تشرين الثاني 2023 (دانيال هاغاري/ إكس)

تشهد مناطق الضفة الغربية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تصعيدًا إسرائيليًا موازيًا للذي يشنه الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، الخميس 2 من تشرين الثاني، ارتفاع حصيلة القتلة في الضفة منذ بداية التصعيد في 7 من تشرين الأول إلى 132 قتيلًا.

كما يشن المستوطنون الإسرائيليون هجمات على المواطنين الفلسطينيين يتخللها إطلاق نار.

ووصل العنف في مناطق الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل إلى أعلى مستوياته منذ نحو 15 عامًا، خلال العام الحالي، وتحديدًا بعد التصعيد في غزة.

في السياق نفسه، داهمت الشرطة الإسرائيلية أمس الأربعاء، حيًا يقطنه يهود مناهضون للصهيونية في القدس المحتلة، واعتدوا بالضرب على إسرائيليين رافضين للتصعيد.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، الخميس، مهاجمة 12 ألف هدف خلال تصعيده العسكري في غزة.

وجرى ذلك بالتعاون بين شعبة المخابرات وأجهزة الاستخبارات في شعبة المخابرات الجوية وقيادة المخابرات البحرية، ومركز المخابرات في القيادة الجنوبية.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، قال إن عناصر الجيش من لواء “غولاني” والقوات المدرعة، اشتبكت خلال الليل مع عناصر “القسام”، الذين أطلقوا قذائف مضادة للدبابات، وفجروا عبوات ناسفة وألقوا القنابل اليدوية.

معارك مطولة

خاض الجيش الإسرائيلي معارك مطولة بالاستناد إلى نيران المدفعية والدبابات، وبمشاركة طائرات من الجو، وسفينة صواريخ من البحر،

في غضون ذلك، أعلنت “كتائب القسام” تدمير دبابة إسرائيلية في محور شمال غربي غزة، بقذيفة “الياسين 105″، بالإضافة إلى تدمير ناقلة جند قرب مسجد الخالدي، شمال غربي القطاع، وتدمير آليتين شرقي حي الزيتون، مع استهداف كيبوتس “نيريم” بقذائف الهاون.

ونشرت تسجيلًا مصورًا قالت إنه لدك آليات إسرائيلية متوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، بقذائف الهاون.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أعلنت أمس الأربعاء، أن نحو 1000 قتيل وجريح ومفقود يشكلون حصيلة مجزرتي جباليا.

وتخطى عدد القتلى الفلسطينيين خلال التصعيد 8500 شخص، مع وجود أكثر من 21500 مصاب، بينما أوقفت إسرائيل تحديث أعداد قتلاها عند 1400 قتيل، مع تقديم أرقام متفرقة للقتلى بشكل يومي، إلى جانب ارتفاع عدد الأسرى المسجلين لدى “حماس” إلى 242 أسيرًا.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، خلال تسجيل مصور موجه للإسرائيليين، “نحن في حرب صعبة، ستكون حربًا طويلة، لدينا فيها إنجازات مهمة، ولكن لدينا خسائر مؤلمة أيضًا”.

اقرأ المزيد: الأردن يستدعي سفيره لدى إسرائيل رفضًا للتصعيد في غزة

مقالات متعلقة

دولي

المزيد من دولي