اتحاد الكرة في سوريا يغرّم نادي الوحدة وينبه إداريًا في الوثبة

camera iconجماهير نادي الوحدة بملعب "الجلاء" بدمشق خلال مباراة ضد نادي تشرين- 5 آب 2022 (نادي الوحدة/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

فرض اتحاد كرة القدم في سوريا اليوم، الاثنين 8 من آب، عقوبات إدارية وغرامات مالية شملت ناديي الوحدة والوثبة، بعد مباريات لُعبت ضمن دور إياب ربع النهائي من منافسة كأس “الجمهورية”.

وحدّد اتحاد الكرة مبلغ مليون ليرة سورية (234 دولارًا أمريكيًا) غرامة مالية على نادي الوحدة الرياضي، بسبب إصابة حكم المباراة بحجر من جمهور نادي الوحدة، خلال مباراة جمعت النادي مع تشرين، في 5 من آب الحالي.

ووجّه الاتحاد تنبيهًا إلى عضو إدارة نادي الوثبة سامر بيطار، لنزوله إلى أرض اللعب بعد نهاية مباراة فريقه، واعتراضه على الحكم قبل تنفيذ ركلة الترجيح، أمام نادي الفتوة على ملعب “خالد بن الوليد” بحمص.

ودعت لجنة الانضباط اتحاد الكرة مخاطبة إدارة نادي الوحدة إلى حل رابطة المشجعين، نظرًا إلى إساءتها للحكم.

وفي 4 من آب الحالي، فرض اتحاد الكرة مبلغ 500 ألف ليرة سورية (117 دولارًا أمريكيًا) غرامة مالية على نادي تشرين الرياضي، بسبب الشتم الجماعي ورمي أرض الملعب بالقنابل الدخانية والزجاجات الفارغة (دون وقوع إصابات)، في مباراة الذهاب مع الوحدة لُعبت في 1 من آب الحالي.

ووجّه تنبيهًا لجمهور نادي الفتوة وجميع جماهير الأندية بضرورة عدم رفع أي علم في الملعب باستثناء علم النظام السوري أو علم النادي، تحت طائلة اتخاذ ما يلزم من قرارات بحق الجمهور المخالف.

وتتعرض المنافسات الرياضية في سوريا لانتقادات واسعة حول تدني المستويات، وانتشار “الفساد والواسطة”، وعقب كل حادثة تظهر تعليقات من المشجعين وموجات سخرية، ومطالب بإغلاق الدوري وباقي المنافسات، واحترام الجماهير المتابعة والمترقبة، وشهد الدوري السوري الموسم الماضي حالات شغب جماهيرية كثيرة.

كما يتعرّض الاتحاد الرياضي العام لاتهامات بفقدانه منظومة كرة القدم، وفشله في تحقيق نتائج إيجابية، واستخدامه الظروف الحالية في سوريا حجة لتبرير فشله.

وتعتبر الرياضة في سوريا بعيدة عن أولويات النظام السوري، الذي يرى فيها مجرد أداة لتأكيد حضوره خارجيًا، بحسب ملف أعدته عنب بلدي سابقًا، أشار إلى اتهامات بـ”الفساد والواسطة” للمنظومة الرياضية السورية.

قرار اتحاد كرة القدم في سوريا بفرض عقوبات على أندية محلية- 8 من آب 2022




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة