هزيمة برباعية أمام برينتفورد تضع تشيلسي على مفترق طرق

فوز برنتفورد على تشيلسي 1×4 دوري البريميرليج - 2 نيسان 2022 ( ECHO )

camera iconفوز برنتفورد على تشيلسي 1×4 دوري البريميرليج - 2 نيسان 2022 ( ECHO )

tag icon ع ع ع

تعرض فريق تشيلسي لهزيمة قاسية أمام برينتفود 1×4 في عقر داره، لفائدة الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي الخسارة الرابعة للبلوز، لكنها أثقل خسارة من حيث النتيجة.

ويحتل فريق تشيلسي المركز الثالث برصيد 59 نقطة من 29 مباراة وبقيت له مباراة مؤجلة مع ليستر سيتي، فاز البلوز في 17 مواجهة وتعادل بثمان.

جاءت هذه الخسارة في الوقت الذي بدأ فيه النادي يدخل في المشاكل الداخلية، التي بدأت مع قرار الحكومة البريطانية بتجميد أصول وممتلكات الملياردير ورجل الأعمال الروسي، رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي بما فيها النادي.

ثم طرح النادي للبيع من قبل مالكه الروسي، ما جعل العاملين في النادي من الموظفين والفنيين والمدربين ووصولًا إلى اللاعبين يعيشون حالة من القلق، وسط تأثير نفسي على الجهاز الفني واللاعبين معًا.

تنتظر البلوز مباراة صعبة جدًا ومهمة ستجمعه مع ريال مدريد، يوم الأربعاء المقبل 6 من نيسان الحالي، ضمن الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

كما تنتظر تشيلسي ثلاث مباريات مهمة في البريميرليج، الأولى ستجمعه مع وست هام صاحب المركز الثامن برصيد 48 نقطة، في 24 من نيسان الحالي ولفائدة الجولة 34 وهو يسعى للاقتراب من مربع الكبار، علمًا أن وست هام كان قد فاز بلقاء الذهاب 2×3.

واللقاء الثاني المنتظر سيجمع البلوز مع وولفر هامبتون سابع الترتيب وله 49 نقطة، بتاريخ 7 من أيار المقبل، لصالح الجولة 36، وسبق أن تعادلا من دون أهداف في الذهاب.

أما اللقاء الثالث سيكون بتاريخ 15 من أيار، وسيجمعه مع غريمه التقليدي مانشستر يونايتد سادسًا برصيد 51 نقطة، وهو يتربص من أجل اقتحام دائرة الأربعة الكبار، وكان الفريقان قد تعادلا 1×1 ذهابًا.

توخيل سيلعب طالما عنده قمصان ووقود في الباص

بدوره الألماني توماس توخيل كان قد تحدث عبر مقابلة نشرها موقع النادي الرسمي، في 11 من آذار الماضي، أنه ولاعبوه يبذلون قصارى جهدهم لإبعاد الضوضاء القادمة من خارج النادي، خلال حالة عدم اليقين الحالية.

وأضاف توخيل أنه يجب التركيز على الأشياء التي تقع تحت سيطرتهم، مثل كسب النقاط والفوز في المباريات القادمة.

وأكد المدرب الألماني أنه لطالما لديه مجموعة ثابتة، وطالما لديه ما يكفي من القمصان، وطالما كانت الحافلة مليئة بالوقود، سينافس الفريق، وسيكون هناك لعب وأداء بأفضل روح، لأنهم يحبون لعبة كرة القدم.

وقال توخيل، “ربما يكون الأمر أكثر صعوبة في الوقت الحالي بسبب الضوضاء، وقد يكون البعض خائفًا بعض الشيء، وسيشعر البعض بالقلق. إنه أمر عادي”.

وأكد المدرب الألماني أن الأمر لا يتعلق باللاعبين فقط، لديهم الكثير من الأشخاص بالفريق وفي النادي، ربما يكونوا قلقين وخائفين وغير متأكدين أيضًا، لكن يجب الحفاظ على الثقة والإيمان بمركز التدريب، والاعتماد على أنفسهم في النهاية. بأن يكونوا الرجال الذين يعتنون بهذه الرياضة، لأنهم لم يكون مسؤولين عن هذا الوضع الجديد في النادي”.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة