أوكرانيا.. رجل أعمال من أصل سوري يشكل كتيبة لقتال الروس

tag icon ع ع ع

شكّل رجل الأعمال الأوكراني من أصل سوري طارق الجاسم، كتيبة عسكرية مسلحة من ماله الخاص، لمحاربة الروس في أوكرانيا.

وانتشر يوم السبت 26 من شباط، على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل مصور يظهر فيه الجاسم، وهو ينحدر من ريف حلب، ومن خلفه مجموعة من أفراد الكتيبة التي شكلها.

ووجه الجاسم في التسجيل المصور، رسالة إلى الشعب الأوكراني، “أعزائي الأوكرانيين.. أعزائي أبناء مدينتي أوديسا أنا موجود ولم أغادر، وسنقوم بالدفاع عن أرضنا”.

 

وأضاف، “الروس دخلو أمن منزلنا وأرضنا سوف ندافع عن أرضنا. لقد ولدتني سوريا، وربتني أوكرانيا”.

وتابع الجاسم، “روسيا دمرت بلدي الأم، ولكن لن أسمح لها بتدمير أوكرانيا، وهؤلاء الرجال مستعدون أيضًا”.

وهتف في نهاية المقطع المصور “فلتحيا أوكرانيا – أوكرانيا البطلة”.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن بدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد اعترافه رسميًا باستقلال كلًا من منطقتي لوغانسك ودونيتسك قبل أيام.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” إنه بينما تقول روسيا إن ضرباتها لم تستهدف المدنيين، فإن المشاهد من مدن أوكرانيا تكشف روايات معاكسة تمامًا.

ولا يزال العدد الإجمالي للضحايا المدنيين في أوكرانيا غير واضح مع عدم وجود أرقام شاملة صادرة عن الحكومة الأوكرانية، وقال الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي، إن 137 شخصًا على الأقل، من المدنيين والعسكريين قتلوا في الهجمات الروسية.

ودعا الرئيس الأوكراني مواطني أوروبا القادرين على حمل السلاح للتوجه إلى أوكرانيا لمواجهة الروس.

وكانت السفارة الأوكرانية في إسرائيل نشرت بيانًا عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك“، أعلنت فيه عن تشكيل قوائم للتطوع في القتال ضد روسيا.

وقالت السفارة في منشورها، “إلى أبناء الوطن الأعزاء، الإخوة وجميع المواطنين الإسرائيليين المهتمين وأبناء الدول الأخرى الموجودين حاليًا في إسرائيل، بدأنا في تشكيل قوائم المتطوعين الذين يرغبون في المشاركة في الأعمال القتالية ضد المعتدي الروسي”.

وأرفقت السفارة بريدًا إلكترونيًا لخدمة “المتطوعين للدفاع عن سيادة أوكرانيا” لتسجيل أسمائهم.

وتسعى ألمانيا وهولندا وبلجيكا والولايات المتحدة لتزويد أوكرانيا بالسلاح، إذ أعلنت واشنطن تخصيص 600 مليون دولار لدعم أوكرانيا عسكريًا.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة