20 شاحنة مساعدات تصل إلى مخيمات إدلب

camera iconمساعدات أوروبية تدخل إدلب السورية- 7 من شباط (الأناضول)

tag icon ع ع ع

سلّمت مؤسسة “مارغاريتي” الخيرية ومقرها بلغاريا، بالتعاون مع “الوكالة السورية للإنقاذ” العاملة في ولاية هاتاي التركية، 20 شاحنة مساعدات إلى مخيمات ريف إدلب شمال غربي سوريا. 

وتم تسليم 20 شاحنة محمّلة بألف بطانية وألف لحاف و20 طنًا من ثفل الزيتون (المستخدم كمحروقات)، للمحتاجين المقيمين في مخيمات إدلب، بحسب ما ذكرته وكالة “الأناضول

وقال مدير “الوكالة السورية للإنقاذ”، محمد كنداوي، اليوم الاثنين 7 من شباط، إن فرق الوكالة تحاول قدر الإمكان تلبية الاحتياجات المتزايدة للسوريين الذين يكافحون من أجل العيش في ظل ظروف الشتاء القاسية.

وأوضح أن الناس في إدلب تأثروا سلبًا من ظروف الشتاء القاسية، وحُرموا من كثير من الحقوق الإنسانية كالمأوى والغذاء والصحة.

وتعتبر 85% من مخيمات الشمال السوري أقدم من عمرها المتوقع وأكثر عُرضة للتلف، وأقل مقاومة للظروف الجوية، بحسب تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا)، في تشرين الأول 2021.

وكانت الأمم المتحدة أرسلت 70 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية إلى محافظة إدلب السورية، في 26 من كانون الثاني الماضي.

وتشهد مناطق الشمال السوري والعديد من المناطق السورية الأخرى أجواء شديدة البرودة وتشكّل الصقيع والجليد والضباب، ما يزيد من معاناة النازحين في الخيم القماشية التي ينفذ منها المطر والبرد.

ويعيش أغلب النازحين في مخيمات لا تتوفر فيها متطلبات التدفئة، إضافة إلى قدم الخيم وتلف الكثير منها نتيجة العوامل الجوية المختلفة، ما يزيد المخاوف من إصابة العديد من الأطفال وكبار السن في المخيمات بنزلات البرد، وظهور أعراض صدرية وجلدية عليهم.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة