fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عروة قنواتي

يحاولون إخفاء معالم الجريمة في الملاعب

عروة قنواتي قبل أيام قليلة، وكما توقع الجميع سابقًا، بدأت أولى خطوات لجان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (التي تعنى […]

19/01/2020

منصور العمري

راؤول والنبرغ وأماني بلور.. قدرة الشخص الواحد على التغيير

منصور العمري تلقت الطبيبة السورية أماني بلور جائزة راؤول والنبرغ للأعمال الإنسانية الاستثنائية، لدورها بين عامي 2012 و2018 في إنقاذ […]

19/01/2020

نبيل محمد

سوريا.. الصورة

نبيل محمد هكذا هي المأسأة، تجد أماكن بروزها ونيلها للجوائز، تتصدر حكاياتها المشهد، حكايات تروى بالصوة، وبالصرخة الموثقة بأحدث آلات […]

19/01/2020

أسامة آغي

الصراع السوري.. وترتيب أوراقه أمريكيًا

بقلم: أسامة آغي تأتي تصريحات المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، في أنقرة منذ أيام في سياق بلورة استراتيجية […]

19/01/2020

إبراهيم العلوش

اقتصاد بثينة شعبان

إبراهيم العلوش رغم كل الخراب الذي لحق بسوريا، لا يزال النظام مستمرًا بأفعاله التي تدمر البلد، وتهوي بحياة الجميع إلى […]

19/01/2020

خطيب بدلة

المقامة البرميلية

خطيب بدلة حدثنا عيسى بن هشام، عن ابن خاله وسام، حكاية قهر وبلبال، أوجزها صاحبنا فقال: في ذلك اليوم الجميل، […]

19/01/2020

منصور العمري

لا تطلبوا من السوريين المسامحة بل هيّئوا ظروف هذا الفعل اللاإرادي

منصور العمري المسامحة والغفران والعفو والنسيان والمصالحة والتصالح، مفردات ترد في خطابات سياسيين وورشات عمل ودعوات أممية ودولية في سياق […]

12/01/2020

عروة قنواتي

هل انتهت أوراق فالفيردي فعلًا؟

عروة قنواتي في مشهد متكرر الحدوث بالنسبة لبعض البطولات التي تخوضها جوقة البلوغرانا أخيرًا، ما عدا بطولة الدوري، خرج السيد […]

12/01/2020

غازي دحمان

هل وصلت روسيا إلى المأزق؟

غازي دحمان – العربي الجديد ليست المرّة الأولى التي يحصل فيها قتل جنود روس في سورية، لكنها المرّة الأولى التي […]

21/01/2020

عمر قدور

بشار معترفاً ومتوعَّداً

عمر قدور – المدن لم يتأخر بشار الأسد في الرد على مظاهرات السويداء، تحسباً من استفحال الاحتجاجات على تدهور المعيشة، […]

21/01/2020

مهند الحاج علي

رد بارد على اغتيال سليماني؟

مهند الحاج علي – المدن ليس التكهن بالرد الإيراني على اغتيال قاسم سليماني، قائد فرقة “القدس” في الحرس الثوري الإيراني، […]

04/01/2020

حازم صاغية

«رأس السنة» في إدلب!

حازم صاغية – الشرق الأوسط منذ أربع سنوات لا يمرّ «رأس السنة الجديدة» على إدلب السورية. هناك لا تتغيّر السنوات. […]

01/01/2020

عمر قدور

سعر صرف اللجنة الدستورية

عمر قدور – المدن مع التجدد المفترض لانعقاد جلسات اللجنة الدستورية، ورفض وفد الأسد الموجود في جنيف البدء فيها ما […]

02/12/2019

ثلاث حقائق تكشف وهم الإصلاح الدستوري السوري

روبرت فورد – الشرق الأوسط يعجبني المثل العربي القائل: «تمخض الجبل فولد فأراً». فقد أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص غير […]

01/10/2019

أربعة فصول لأجل سوريا

نبيل محمد هكذا تبدو الحكاية بسيطة بكل تعقيداتها، رمزية بكل طغيانها المباشر على الذاكرة وعلى العين التي تشاهد الحدث اليومي، […]

يناير 12, 2020

رسائل بوتين من دمشق.. لمن؟

بقلم: أسامة آغي أحدثت زيارة بوتين المفاجئة لدمشق، في 7 من كانون الثاني الحالي، لغطًا واسعًا في أوساط مختلفة، فهذه […]

يناير 12, 2020

نحارب الفساد وطواحين الهواء

خطيب بدلة نشرت صحيفة “عنب بلدي” تقريرًا موسعًا عن حملة مكافحة الفساد التي بدأها نظام ابن حافظ الأسد بحق الفاسدين […]

يناير 12, 2020

لماذا “إلى سما” هو الأفضل؟

نبيل محمد أول ما يفتحه فيلم “إلى سما؟” السوري، الذي ينافس اليوم للحصول على إحدى جوائز الأوسكار، كبرى جوائز السينما […]

يناير 5, 2020

ليت سوريًّا قتله!

إبراهيم العلوش وصف النائب الأمريكي ليندسي غراهام مقتل قاسم سليماني، الذي تم فجر الجمعة 3 من كانون الثاني من العام […]

يناير 5, 2020

السوريون.. مئة كف على غفلة

خطيب بدلة “تعا تفرج” علينا ونحن ندخل في سنة 2020، ونقترب من الذكرى التاسعة للثورة، مكبلينَ بالبرد واليأس والقرف. أقول […]

يناير 5, 2020

محمد شحرور والأسئلة الحرام

نبيل محمد “يمكن للمرأة أن تكون قوّامة على الرجل، ويمكن لها أن ترث ما يرثه مقدارًا، ولا فرض على المرأة […]

ديسمبر 29, 2019

ما الذي يخفيه 2020 للسوريين

منصور العمري يقال إن “الجنون هو أن تفعل ذات الشيء مرة بعد أخرى وتتوقع نتيجة مختلفة”، وتُنسب هذه المقولة إلى […]

ديسمبر 29, 2019

روسيا الغاضبة

إبراهيم العلوش القصف الروسي على المعرة وسراقب وعلى قرى إدلب بلغ من الوحشية حدًا منقطع النظير، فهل روسيا غاضبة على […]

ديسمبر 29, 2019

لن نترحم على محمد شحرور

خطيب بدلة قبل أيام “جَكَّ” شعرُ رأسي، واشرأبَّ. لم تنفعني الإجراءات التي اتخذتها بشأنه، إذ بللته بالماء، وحاولت إسباله، ثم […]

ديسمبر 29, 2019

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة